«اخيرا عرفنا سرها»…سمية الخشاب تكشف سر خسارة وزنها 20 كيلو في بضعة شهور بسبب هذة العشبة السحرية

كشفت الفنانة سمية الخشاب عن سر فقدانها الملحوظ للوزن في الأشهر الأخيرة، حيث أوضحت أنها لم تخضع لأي عمليات جراحية، بل اعتمدت على نظام غذائي تحت إشراف طبيب ألماني، يتضمن تناول الشوربة الغنية بالخضار ونوع من اللحوم، بالإضافة إلى العصائر، مما ساعدها على خسارة 12 كيلوغرامًا خلال شهر كامل.

وفي لقاء خاص أذيع في برنامج «التفاح الأخضر» على قناة «mbc»، أضافت سمية أن تناولها لعقاقير تساعد على كبح الشهية كان له دور كبير في تحقيق هذه الخسارة الكبيرة، إلى جانب اتباعها نظامًا غذائيًا وصفته بالقاسي.

أكملت هذه الحمية حتى تمكنت من خسارة 20 كيلوجراماً، ليصبح وزنها 59 كيلوجراماً، مشيرة إلى أن هذا هو أقل وزن وصلت إليه في حياتها ومنذ دخولها عالم الفن، حيث أصبحت ترتدي مقاس 36 بعد أن كانت قد وصلت إلى مقاس 44.

 

استغرقت هذه الحمية حوالي 9 أشهر لتفقد خلالها 20 كيلو جرامًا، حيث بدأت المرحلة الأولى بنظام غذائي يعتمد على تناول وجبات صغيرة الحجم.

وأوضحت «الخشاب» أنها عانت كثيرًا خلال فترة زيادة وزنها، وكانت تلجأ دائمًا إلى ارتداء الملابس السوداء في محاولة لإخفاء التغيرات التي أثرت على مظهرها.

وفي ختام حديثها، ذكرت أنها تعتمد في فترة تثبيت الوزن على تناول جميع أنواع الأطعمة ولكن بكميات محدودة، كما أنها تستبدل وجبة بالمكسرات بحجم كف اليد، لأنها تساعد على تحفيز عملية الأيض ولها تأثير كبير على نضارة البشرة.

كما أكدت لنا الفنانة سمية الخشاب بإنها تستخدم مجموعة من النباتات والأعشاب للمساعدة في فقدان الوزن من خلال تقليل الرغبة في تناول الطعام أو زيادة معدل حرق الدهون. ومن بين هذه الأعشاب:

حيث يعتبر الزنجبيل من التوابل الشائعة، ويُستخدم في علاج العديد من الحالات الصحية، بالإضافة إلى دوره في التنحيف. حيث يُعزز الزنجبيل من عملية حرق الدهون ويزيد من معدل الأيض.

كما أظهرت الدراسات أن الزنجبيل يمتلك خصائص فعالة في تقليل الشهية، مما يساعد في تقليل كمية الطعام المتناولة، ويساهم أيضًا في إذابة الدهون.

 

يمكن تناول الزنجبيل عن طريق مضغ قطعة صغيرة من الجذر، أو إضافته إلى العصائر، أو استخدامه في وصفات الطعام المختلفة.

 

ومع ذلك، يُنصح بعدم الإفراط في تناوله، حيث قد يؤدي ذلك إلى الشعور بالغثيان، والغازات، واضطرابات في المعدة.