الفراخ هتجنن الناس.. مفاجأة كبرى في أسعار الدواجن عقب قرار الحكومة | وطبق البيض وصل كام

شهدت أسعار الدواجن خلال تعاملات اليوم تحركا جديدًا، بعدما سجلت الدواجن سعر 65 جنية من أرض المزرعة مع بداية تعاملات الشهر الجارى، ليتخطى متوسط سعر الكيلو نحو 90 جنية فى بعض المحال وعدد من الأسواق.

أسعار الدواجن فى مصر

وتحركت أسعار الدواجن بالسوق المحلية خلال الأيام الماضية بشكل كبير مقارنة ببداية تعاملات الشهر الحالى، وتخطى سعر كيلو الدواجن للمستهلك نحو 90 جنية فى بعض المناطق، والتى قد تزيد أحيانا بالأماكن النائية أو البعيدة، بسبب تكلفة النقل وبعض العوامل الأخرى التى تؤثر على السعر.

ورغم ارتفاع أسعار الدواجن خلال الآونة الأخيرة إلا أنها تظل اقل سعرا مما كانت عليه خلال الأسابيع الماضية، عندما تجاوز سعر كيلو الدواجن للمستهلك نحو 96 جنية، وخاصة خلال يوليو الماضى الذى شهد زيادة كبيرة فى أسعار الدواجن تجاوزت السعر الحالى بنحو 18 جنية، في حين تترواح أسعار الدواجن خلال الفترة الاخيرة بين 82 جنية و91 جنية فى أعلى سعر بيع لها للمستهلك.

أسعار الدواجن اليوم فى مصر

ويتراوح سعر الدواجن البيضاء خلال تعاملات اليوم بين 77 و78 جنية من ارض المزرعة، في حين يصل إلى المستهلك بسعر 82 جنية وقد يصل إلى 90 جنية حسب كل منطقة، أما الدواجن الحمراء أو الساسة فقد سجلت سعر يترواح بين 95 جنية وتصل إلى 110 جنية سعر البيع للمستهلك، بينما وصل سعر الدواجن البلدى الي 125 جنية ويصل إلى 140 جنية فى بعض الأماكن.

ووصلت أسعار الدواجن الأمهات اليوم إلى نحو 76 جنية للكيلو من ارض المزرعة، بينما يباع إلى المستهلك بسعر يصل إلى 85 جنية، أما البانية فقد سجل أخر سعر له نحو 182 جنية فى بعض الأسواق وقد يزيد لدى بعض المحلات، بينما وصل سعر كيلو البانية فى بعض المناطق إلى نحو 220 جنية.

أسعار البيض خلال تعاملات اليوم

وعلى الجانب الآخر تباينت أسعار البيض بجميع أنواعه خلال تعاملات اليوم، حيث سجلت كرتونة البيض الأحمر نحو 160 جنية من ارض المزرعة، بينما تباع إلى المستهلك بسعر يبدأ من 168 جنية وتصل إلى 180 جنية فى بعض المناطق، بينما البيض الأبيض فقد سجل نحو 160 جنية للكرتونة من ارض المزرعة وتباع إلى المستهلك بسعر يبدأ من 166 جنية، وأخيرًا فقد سجلت كرتونة البيض البلدى نحو 160 جنية سعر البيع للمستهلك.