شيله من الفيشة.. جهاز صغير موجود في كل منزل يرفع قيمة فاتورة الكهرباء 200%

نشر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، عدة نصائح لكل المواطنين في مصر، وذلك من أجل تقليل استهلاك الكهرباء وخاصة في ظل أزمة تخفيف الأحمال وانقطاع التيار الكهربائي، والتي من المؤكد بأن تتوقف بدءًا من يوم الأحد القادم بحسب ما أعلنت عنه مصادر حكومية.

نصائح لتوفير فاتورة الكهرباء

قال جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن هذه النصائح والإرشادات  تأتي في إطار خطة الدولة لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال بالوقت الحالي.

وبحسب ما نشره الجهاز، فإن هناك بعض التعليمات التي يتوجب على المواطن الالتزام بها من أجل تقليل استهلاك الكهرباء وبالتالي التوفير في قيمة الفاتورة وخاصة فيما يتعلق باستخدام المكواة الكهربائية، والتي تستهلك كهرباء بشكل كبير في بعض الأحيان بحال ما إذا استخدامها الشخص بصورة غير صحيحة.

وقد جاءت تعليمات التعامل مع المكواة الكهربائية على هذا النحو:

  • يجب على ربة المنزل تجميع الملابس  المراد كيها مرة واحدة أو مرتين اسبوعيًا، وذلك بسبب كون هذا الأمر يساعد في تقليل استهلاك الكهرباء.
  • استخدام المكواه البخارية يساعد على كي الملابس اسرع واستهلاك كهرباء أقل.
  • يفضل أن يتم البدء بالملابس الجينز والملابس التي تحتاج إلى درجة حرارة عالية، ومن ثم بالملابس القطنية، وبعد ذلك يمكن فصل المكواة عن الكهرباء ومن ثم كي الملابس التي لا تحتاج إلى درجة حرارة عالية.

نصائح لتوفير الكهرباء في المنازل

الجدير بالذكر بأن بعض الخبراء قد وجهوا نصائح كذلك بخصوص طريقة توفير الكهرباء عند استخدام التكييفات بالمنازل، وهذا عن طريق غلق النوافذ والأبواب جيدًا عند تشغيل التكييف، حيث يساعد هذا الأمر في زيادة سرعة تبريد الغرفة وبالتالي عدم الحاجة لتشغيل التكييف لفترات طويلة.

وكذلك يجب نزع أي فيشة لجهاز غير مستخدم في الوقت الحالي، حيث إن هذا الأمر يساهم بصورة كبيرة في تقليل استهلاك الكهرباء.