“تشتري بتمنها قصور وفلل”.. أغلى بقرة في العالم سعرها 4 مليون دولار بتبيض ٨٠ بيضة في الشهر.. معجزة ربانية

تعتبر البقرة فياتينا-19 FIV Mara Movéis، ذات اللون الأبيض الثلجي، رمزًا للتفوق في تربية الماشية في البرازيل، حيث تم بيعها مقابل 4 ملايين دولار، مما يجعلها أغلى بقرة تُباع في مزاد على الإطلاق، وفقًا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية ويتجاوز سعرها السعر القياسي السابق بثلاث مرات، مما يبرز المكانة العالية التي تحتلها في مجال تربية الماشية.

أغلى بقرة في العالم سعرها 4 مليون دولار بتبيض ٨٠ بيضة في الشهر

تخضع البقرة فياتينا-19 لرقابة دقيقة من قبل طبيب بيطري وحارس مسلح، بالإضافة إلى كاميرات أمنية، وهو ما يعكس الاهتمام الكبير الذي تحظى به و وضع أصحابها لوحات إعلانية على طول الطريق السريع في البرازيل، مشيدين بعظمتها، مما جعلها وجهة للزوار والمهتمين بتربية الماشية.

طموحات البرازيل في تربية الماشية

تُعد البرازيل أكبر دولة مصدرة للحوم البقر في العالم، وتعتبر تربية الأبقار مصدرًا رئيسيًا للتنمية الاقتصادية وفي الوقت نفسه، هناك توافق بين علماء المناخ على ضرورة تقليل استهلاك لحوم البقر. تسعى الحكومة البرازيلية إلى فتح أسواق تصدير جديدة لتعزيز هذه الصناعة، مع أمل في أن تُحقق الأبقار مثل فياتينا-19 هذه الأهداف.

وراثة قوية وأداء متميز

تجسد فياتينا-19 الطموحات الكبيرة لمربي الماشية، كونها نتاج سنوات من الجهود في تحسين سلالات الأبقار وتبرز أهمية خصوبتها وسرعة اكتسابها للعضلات، مما يجعلها مُحببة لدى المربين ويقول ني بيريرا، أحد مالكيها، “نحن لا نذبح الماشية النخبة، نحن نربيها، في نهاية المطاف، سنطعم العالم كله”.

قيمة وراثية عالية

تحظى فياتينا-19 بشعبية كبيرة بين المربين الذين يرغبون في تحسين سلالاتهم، حيث يمكنهم دفع حوالي 250 ألف دولار للحصول على فرصة لجمع خلايا بويضاتها و تقول لوراني مارتينز، ابنة مالك البقرة، إن “فياتينا هي الأقرب إلى الكمال الذي تم تحقيقه حتى الآن، وتتمتع بجميع الخصائص المطلوبة”.

مزادات البقر: ساحة تنافسية

تعقد مزادات مشهورة مثل “Elo de Raça” حيث تُباع فيها الأبقار بأسعار متزايدة، مما يسهم في تطوير وراثة الماشية وتوضح ليرا، مربية من شمال شرق البرازيل، أن “المزادات تقدم دائمًا أفضل ما يملك كل شخص، مما يسهل انتقال هذه الخصائص إلى مربيين آخرين”.