متحطش ودنك عليها.. علامة سحرية هتخليك تشتري البطخية حمرا ومرملة وطــازة طول فصل الصيف.. متخليش حد بياع يـغشك!!

مع ارتفاع درجات الحرارة خلال الصيف، يزداد الإقبال على تناول البطيخ كونه الفاكهة المثالية لترطيب الجسم والتخفيف من الحر، ومع ذلك يجد العديد من الناس صعوبة في اختيار البطيخ الناضج الذي يلبي توقعاتهم من حيث الطعم والقوام، قد تجد نفسك واقفا أمام كومة من البطيخ في السوق مترددا بين الخيارات، متسائلا: هل هذه الثمرة ستكون ناضجة وحلوة؟ إذا واجهت مثل هذا الموقف من قبل، فلا داعي للحيرة بعد الآن، فهناك علامة بسيطة تساعدك على اختيار البطيخة المثالية بسهولة وبدون فتحها.

العلامة السحرية لاختيار البطيخة الناضجة الحمراء

عند انتقاء البطيخ، انتبه إلى البقعة الصفراء على القشرة الخارجية، هذه العلامة تظهر نتيجة استقرار الثمرة على الأرض أثناء نموها، وكلما كان لون هذه البقعة أصفر غامق ومساحتها كبيرة، زادت احتمالية نضج البطيخة بشكل جيد.

طريقة تمييز البطيخة المثالية المرملة

  • بالإضافة إلى البقعة الصفراء، تأكد من أن البطيخة ثقيلة عند حملها، فالوزن الزائد يدل على أنها ممتلئة بالماء، ما يعني أنها ستكون حلوة وعصيرية، كما يمكن النقر عليها برفق والاستماع إلى الصوت الناتج إذا كان الصوت أجوفا، فهذا يشير إلى نضجها الكامل.
  • قد تحتوي بعض البطيخات على تشققات أو خطوط دقيقة على القشرة، وهذه إشارة إلى امتصاص الثمرة كميات جيدة من الماء خلال نموها، مما يجعلها لذيذة ومرملة.
  • ومن الأفضل اختيار البطيخ ذو الشكل المتناسق سواء كان دائريا أو بيضاويا، حيث أن الفاكهة ذات الشكل الغير متوازن قد تشير إلى مشاكل في النمو.