الأرصاد الجوية تحذر هذه الفئة من طقس الأيام المقبلة ارتدوا ملابس ثقيلة

الأرصاد الجوية تحذر هذه الفئة من طقس الأيام المقبلة ارتدوا ملابس ثقيلة.. كشفت منار غانم من المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس اليوم، ودرجات الحرارة المتوقعة للأيام القليلة المقبلة، وحقيقة ارتفاع درجات الحرارة مرة أخرى خلال الأسبوع الجاري.

وقالت خبيرة الأرصاد الجوية منار غانم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج ”صباح البلد“ على قناة صدى البلد، إنه سيكون هناك انخفاض في نسبة الرطوبة خلال الأيام المقبلة، مع تحسن درجات الحرارة وبرودة الطقس في بداية شهر أكتوبر.

توقعات- الأرصاد- الجوية

خبراء الأرصاد الجوية يحذرون طلاب المدارس والجامعات

أعضاء المركز الإعلامي للأرصاد الجوية: ينصح طلاب المدارس والجامعات بارتداء ملابس أكثر سمكًا في الصباح الباكر لتجنب الإصابة بنزلة برد، خاصة في شهر أكتوبر، حيث ستكون درجات الحرارة في الصباح الباكر أكثر برودة.

بداية فصل الخريف

مع بداية فصل الخريف، تنخفض درجات الحرارة نهارًا وتبلغ درجة الحرارة العظمى في القاهرة حاليًا 32 درجة مئوية بسبب التيارات الهوائية الباردة القادمة من البحر المتوسط.

وبالإضافة إلى ذلك، وعلى الرغم من انخفاض درجات الحرارة، إلا أن ارتفاع نسبة الرطوبة في الجو أدى إلى ارتفاع درجات الحرارة مع ارتفاع درجات الحرارة كلما اتجهت جنوبًا، حيث تسجل القاهرة درجة حرارة قصوى تبلغ 39 درجة مئوية.

بيان الأرصاد الجوية
بيان -الأرصاد- الجوية

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس يوم الجمعة حارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والساحل الشمالي وشمال الصعيد، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما سيكون الليل والصباح الباكر معتدلًا على كافة أنحاء البلاد.

الأرصاد الجوية عن تفاصيل الطقس والظواهر الجوية المتوقعة

رياح خفيفة ستعمل على تلطيف الأجواء وتقلل من نسبة الرطوبة، مع توقع أن تبلغ درجة الحرارة العظمى 33 درجة مئوية في القاهرة الكبرى يوم الجمعة.
وعن الظواهر الجوية، قال خبراء الأرصاد الجوية أن الشبورة المائية ستحدث صباحًا على بعض المناطق الزراعية والطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية، ورياح معتدلة متقطعة على القاهرة الكبرى والساحل الغربي وجنوب سيناء.

الأرصاد الجوية
الأرصاد- الجوية

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، تكون الأحوال في البحر المتوسط معتدلة، حيث يبلغ ارتفاع الموج فيه من 1 إلى 1.5 متر والرياح شمالية غربية، بينما تكون الأحوال في البحر الأحمر معتدلة حيث يبلغ ارتفاع الموج فيه من 1.5 إلى 2 متر والرياح شمالية غربية.