“فوائد عديدة للخس”.. تناول الخس كل يوم واحمي قلبك وقوي جهازك المناعي!! 

يعتبر الخس من أفضل الورقيات الخضراء شيوعاً في الإستهلاك، حيث يتميز بعناصره الغذائية الهامة للجسم، كما أنه مليء بالمعادن والفيتامينات والمركبات الكيميائية مثل: الفلافونويد والكاروتينات وفيتامين ب و توكوفيرول وحمض الفينول وحمض الأسكوربيك، لذلك سوف نقوم بتوضيح فوائد الخس من خلال بوابة الزهراء.

فوائد الخس الصحية للجسم 

تتمثل هذه الفوائد في الآتي:

يعزز صحة القلب

تساعد أوراق الخس الغني بفيتامين C الذي يعمل على تقليل تصلب الشرايين وعلاج الأوعية الدموية، حيث أثبتت بعض الدراسات أن تناول الخس يقوي شرايين القلب ومفيد لمنع النوبات القلبية. 

يساعد في محاربة الالتهابات 

يساعد الخس على تخفيف آلام العظام والالتهابات نظرًا لوجود بروتينات ومكونات معينة داخل الخس مثل: ليبوكسيجيناز التي تسيطر على الالتهابات، كما يوجد في الخس فيتامينات K الذي يساعد على تقليل التهابات الجسم. 

يحسن صحة الدماغ 

تساعد المستخلصات التي توجد في الخس في تنظيم حركة الجلوكوز في الجسم ومنع موت الخلايا العصبية، ويجب إضافة الخس إلى الوجبات لكي يحافظ على اضطرابات الدماغ. 

تعزيز فقدان الوزن 

عند تناول الخس يومياً يساعد على إنقاص الوزن لأنه يحتوي على سعرات حرارية منخفضة، حيث أثبتت بعض الدراسات أن الخس به كمية كبيرة من المياه، ويقلل السعرات الحرارية ويعطي الإحساس بالشبع وهو عنصر من العناصر الأساسية في فقدان الوزن.