يبدأ تنفيذه فوراً.. قرار عاجل من التعليم باستبعاد هؤلاء الطلاب من المدارس

أصدرت وزارة الصحة تعليمات جديدة لمديريات التربية والتعليم، تحدد فيها الحالات التي يجب فيها منع الطلاب من الحضور إلى المدارس، وذلك بهدف الحفاظ على صحة الطلاب، ومنع انتشار الأمراض المعدية بينهم، كما حددت المدة التي يجب على الطالب المصاب بمرض معدي، أن يقضيها في العزل الصحي.

حالات استبعاد الطلاب من المدارس

وفقا للدليل الإرشادي الذي أصدرته الوزارة بشأن الشروط الصحية التي يجب توافرها في المدارس، يمكن منع الطالب من الحضور إلى المدرسة مؤقتا، إذا كان مصابا بمرض معدي يمكن أن ينتقل إلى زملائه.

ويتم تحديد مدة منع الطالب من الحضور إلى المدرسة، بناء على نوع المرض ومدى سرعة انتشاره وشدته.

أضافت وزارة الصحة أن كل مدرسة يمكنها وضع سياسات خاصة بها تحدد المدة التي يجب على الطالب المصاب بمرض معدي أن يقضيها بعيدا عن المدرسة، ويجب أن تتوافق هذه السياسات مع التعليمات العامة التي أصدرتها الوزارة، وذلك لضمان حماية جميع الطلاب من خطر الإصابة بالأمراض المعدية.

الطالب المصاب بمرض معدي

أوضحت الوزارة أنه يمكن للطالب المصاب بمرض معدي العودة إلى المدرسة بعد شفائه تماما، وذلك بعد الحصول على شهادة طبية، تؤكد أنه لم يعد يشكل خطرا على الآخرين.

وحرصا من وزارة الصحة والسكان على توفير بيئة صحية وآمنة للطلاب، أصدرت توجيهات ملزمة لمديريات التربية والتعليم في وقت سابق، بضرورة تنفيذ إجراءات شاملة للتطهير والنظافة العامة في جميع المدارس قبل بداية كل عام دراسي.

وتأتي هذه الإجراءات، بهدف القضاء على مصادر التلوث والميكروبات، التي قد تتسبب في انتشار الأمراض المعدية بين الطلاب، وذلك من خلال التخلص السليم من المخلفات والتأكد من نظافة جميع أجزاء المدرسة.