“حدث عظيم هيغير مسار العالم بأكمله” .. اكتشاف ممر سري داخل هرم {خوفو} طوله 9 أمتار .. لن تتخيل ماذا وجد العلماء بداخله !!!

كشفت مصر عن وصولها لإكتشاف ضخم وهو ممر يصل طوله ل 9 أمتار ويقع هذا الممر داخل الهرم الأكبر في محافظة الجيزة، وقد جعل هذا الاكتشاف أنظار جميع من في العالم على جمهورية مصر العربية، وقد أعلنت وزارة السياحة والآثار المصرية عن موقع هذا الممر وهو بالوجه الشمالي بالهرم الأكبر المعروف باسم هرم الملك خوفو ويصل طوله ل 9 أمتار وذو عرض مترين، ويحمل هذا الممر لكنز كبير وتم حفظ هذا النمو في الممر على مر القرون، وفي السطور التالية سنوضح بعض التفاصيل حول هذا الموضوع، تابعوا معنا لمعرفة المزيد. 

معلومات هامة حول هذا الاكتشاف

تمكن مجموعة من العلماء من الوصول لممر في العمر الأكبر وذلك من خلال إستخدام تقنية متقدمة معروفة بإسم تصوير الميون وهذه التقنية تساهم في الكشف عن الفراغات والأنفاق الخفية التي تقع داخل الهياكل الضخمة، كما تمكن الفريق العلمي من إستخدام التقنية وبهذه التقنية تمكن الوصول لمسار سري ويمتد هذا الممر من غرفة الملك لنقطة غير محددة بعد.

ما أهم المفاجآت التي تمكن العلماء من الوصول إليها في هرم خوفو؟

تمكن فريق من العلماء من الوصول للكثير من المفاجآت تلو الأخرى وهي باقة من الاغراض والتي أثارت انتباه الجميع وأهمها ما يلي:

  • تم الوصول لباقة من التماثيل النادرة والتي ترجع لعصر بناء الهرم وتمتاز بدقة تفاصيلها والتي تصل لأعلى مستوى من الحرفية.
  • وجود برديات قديمة تحتوي على نصوص دينية وأدبية والتي تساعد في إعادة فهمنا للتاريخ والثقافة القديمة.
  • تم الوصول لأدوات كانت تستخدم في بناء الهرم مما ساعدنا في التعرف على أفضل التقنيات والأساليب التي تم استخدامها من قبل المصريون القدماء أثناء تشييد هذا الهرم الأثري العظيم.