أسرة كاملة ماتت بسببها.. خطأ شائع عند طهي البطاطس تقع فيه معظم السيدات.. خدي بالك عشان عيالك

لا شك ان البطاطس وجبة مفضلة لدى الكثيرين خاصة الاطفال الذين يعشقون تناولها مقلية، كما تحب الكثير من السيدات طهي البطاطس وتتفنن في طهيها بعدة طرق مختلفة، وبوصفات متنوعة، لكن يمكن أن تحدث أخطاء خطيرة أثناء طهي البطاطس تؤثر على الصحة وفي هذا المقال سوف نسلط الضوء على تلك الأخطاء ونقدم توجيهات حول كيفية تجنبها، لذا تابعو معنا.

الاخطاء الشائعة عند طهي البطاطس

قد تلاحظ بعض السيدات عند طهي البطاطس انها تحتوي على اللون الأخضر، وتظن ان تلك الحبة لم تنضج بعد، لكن يمكن طهيها، وهو أمر خاطئ فهذا يدل على فساد حبة البطاطس، ويجب التخلص الفوري من هذه البطاطس لأن اللون الأخضر يشير إلى فسادها وعدم صلاحيتها للتناول، ومن الممكن ان يؤدي تجاهل هذه الإشارة إلى وجود خطر شديد على الصحة.

كذلك لا بد من التأكد من تجفيف البطاطس بشكل جيد قبل تخزينها، حيث يمكن للبطاطس الرطبة أن تشجع على نمو الفطريات عليها وهذا أمر ضروري، حيث يمكن لتناول البطاطس الملوثة بالعفن أو الفطريات أن يتسبب في حدوث تسمم فوري.تعرفي علي أنواع البطاطس الصالحه لجميع الأكلات.

ما هي الانواع المناسبة للطهي؟

  • يجب عليكي انتقاء حبات البطاطس الصالحة، فالنوع المناسب للقلي والطهي هو البطاطس البنية (أحمر-بني)، والتي تتميز بجلدها البني ولحمها الأبيض، وشكلها الممدود، والسطح الخشن وغير المستوي، حيث تحتوي على محتوى عالي من النشا ومحتوى منخفض من الماء.
  • أما البطاطس الحلوة، فهي معروفة بألوان دماغ متنوعة مثل الأصفر والأبيض والبرتقالي، وتحتوي على قيمة غذائية عالية.
  • بينما النوع المناسب للسلق والهرس، فهو البطاطس ذات القشرة الصفراء (يو كون)، حيث يكون للجلد لون أصفر ولها طعم مشابه للزبدة.