« لو عندك مقدمات السكرى..!! » .. تعرف على أفضل الأطعمة لتحسين حالتك وأكلات يجب الحذر منها ..!!”

مقدمات السكري هي الشعور بارتفاع مستويات السكر في الدم عن المعدل الطبيعي، لكنها ليست مرتفعة بما يكفي لتشخيص مرض السكري في هذه الحالة، يبذل البنكرياس مجهودًا أكبر مما هو مطلوب في هذه التقرير، سنعرض أفضل وأسوأ الأطعمة التي يمكن أن تساعدك إذا تم تشخيصك بمقدمات السكري، وفقًا لموقع “eating well”.

أفضل الأطعمة التي تساعدك إذا تم تشخيصك بمقدمات السكرى

Type-2-diabetes-The-best-and-worst-foods-to-eat-1368356

يمكن أن تؤثر كمية السكريات المضافة والسكريات البسيطة والكربوهيدرات المعقدة والألياف في جعل بعض الأطعمة أكثر ملاءمة لمستويات السكر في الدم مقارنةً بغيرها.

أطعمة يجب تجنبها لو عندك مقدمات السكرى

الصودا العادية تتكون من مياه غازية وملونات غذائية وكمية كبيرة من السكريات المضافة لذلك فهي تفتقر إلى القيمة الغذائية، كما أن السكر المضاف يمكن أن يؤدي إلى زيادة مستويات السكر في الدم، خصوصًا إذا كنت تعاني من مقدمات السكري وتسعى إلى تنظيم مستوى السكر لديك.

الوجبات السريعة

البرجر والبطاطس المقلية ليست خيارًا مناسبًا للأشخاص الذين يعانون من مقدمات السكري لعدة أسباب.

أولاً، قد تكون كميات الطعام التي يتم تناولها أكبر مما يستطيع البنكرياس التعامل معه، مما يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم نتيجة للكربوهيدرات الموجودة في هذه الوجبة.

ثانياً، تحتوي البرجر والبطاطس المقلية على سعرات حرارية عالية، ومع الوقت، قد يؤدي الاستهلاك الزائد للسعرات إلى زيادة الوزن، مما يعزز مقاومة الأنسولين وبالتالي قد يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم.

الحلويات

تشترك الشوكولاتة والحلوى الصلبة في خاصية واحدة، كلاهما يحتوي على سكريات بسيطة السكريات البسيطة هي نوع من الكربوهيدرات التي تزداد في مجرى الدم بسرعة، لعدم احتوائها على أي ألياف.

تعمل الألياف على إبطاء امتصاص السكريات في الدم، وهي توجد في الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والبقوليات، وهذا أحد الأسباب التي تجعل هذه الأطعمة مفيدة جدًا لك، بعكس الحلويات التي تكون ضارة.