يطبق على كل الموظفين.. قرار عاجل من الحكومة بشأن مرتب أكتوبر 2024| مفاجأة سارة

كشفت وزارة المالية في بيان رسمي لها، عن مواعيد صرف مرتبات العاملين لشهور أكتوبر، نوفمبر، وديسمبر 2024، لجميع العاملين بالهيئات والجهات الحكومية التابعة لها، مشيرة إلى كون صرف الرواتب سيكون من خلال ماكينات الصراف الآلي المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، وكذلك عبر فروع البنوك المتعاقدة مع الحكومة على صرف المرتبات.

مواعيد صرف مرتبات الموظفين

قالت “المالية” بان عملية صرف مرتبات شهر أكتوبر سوف تبدأ من يوم 24 أكتوبر 2024، على أن تُصرف المتأخرات أيام 7، 8، 9، و10 من نفس الشهر، وفقًا لتصريحات شريف خيري، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية.

أما مرتبات شهر نوفمبر فسيتم صرفها اعتبارًا من 24 نوفمبر، بينما تُصرف المتأخرات أيام 7، 10، و11 من الشهر ذاته. بالنسبة لشهر ديسمبر، سيتم صرف المرتبات اعتبارًا من 22 من الشهر ذاته.

نصائح هامة لكل الموظفين

وأطلقت مصادر مسؤولة بوزارة المالية نصائح هامة لكل المواطنين، وذلك بشأن تجنب التزاحم أمام ماكينات الصراف الآلي، حيث ستكون المرتبات متاحة وفق المواعيد المعلنة لكل جهة إدارية بدون أي مشاكل على الإطلاق.

وبالحديث حول إمكانية وجود زيادة في رواتب الموظفين لشهر أكتوبر المقبل، فقد نفت وزارة المالية هذا الأمر تمامًا، مؤكدة بان المرتبات قد تم زيادتها بالفعل قبل نحو شهور قليلة من الآن، وتحديدًا شهر أبريل الماضي، حيث تم زيادة الحد الأدنى للأجور في القطاع العام والخاص، وكذلك زيادة رواتب الموظفين في الجهاز الإداري للدولة.