واتساب يتوقف عن العمل على هذه الأجهزة نهائيًا في هذا الموعد.. ألحق نفسك بسرعة

يستمر تطبيق واتساب في تقديم مزايا جديدة باستمرار، مما يعني أن الأنظمة القديمة مثل أندرويد وiOS وmacOS قد لا تتمكن من دعم تلك الميزات إلى الأبد، وبالتالي سيكون أصحابها في حاجة إلى تغييرها واستبدالها بأجهزة أحدث أو محاولة تنزيل التحديثات الجديدة بأسرع وقت ممكن.

مفاجأة لمستخدمي واتساب

وفي هذا السياق، أعلنت شركة ميتا هذا الأسبوع عن توقف تطبيق واتساب القديم لنظام macOS، وحثت المستخدمين على تثبيت النسخة الجديدة من التطبيق على الفور.

ذكرت تقارير تقنية أن تطبيق واتساب القديم لنظام macOS قد يتم إيقافه قريبًا. وهذا في الوقت الذي قالت فيه منصة ميتا أن مستخدمي macOS يمكنهم تنزيل الإصدار الجديد من التطبيق من الموقع الرسمي لواتساب أو من متجر Mac App Store، وذلك قبل الوصول إلى الموعد النهائي لانتهاء دعم النسخة القديمة.

وللاستفادة من تطبيق WhatsApp الجديد على macOS، يجب أن يعمل جهازك بإصدار macOS 11 أو أعلى. في المقابل، لا يزال مستخدمو أجهزة iPad بحاجة إلى الاعتماد على النسخة الويب، حيث لم يتم إصدار تطبيق واتساب أصلي للأجهزة اللوحية بعد

لماذا سيتم إيقاف تطبيق واتساب القديم على macOS؟

تم بناء الإصدار القديم من واتساب باستخدام إطار Electron، والذي عمل كواجهة ويب على أجهزة ماك ولكنه كان محدودًا من حيث الأداء والوظائف. مع التقدم السريع في ميزات التطبيق، أصبح هذا الإصدار غير ملائم لعام 2024.

تم تطوير الإصدار الجديد من واتساب لنظام macOS باستخدام تقنية Catalyst، التي تعتمد على تطبيق iOS كأساس له.

وهذا التصميم الجديد يسمح للتطبيق بالعمل بشكل أصلي على أجهزة Mac، مما يجعله أسرع وأكثر قدرة على التعامل مع الميزات الحديثة.