«الشبع وحش».. قائد الأهلي السابق يفتح النار على كولر بعد خسارة السوبر الأفريقي من الزمالك

فتح وائل جمعة نجم دفاع منتخب مصر السابق، النار على السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، عقب خسارة الفريق لقب السوبر الأفريقي أمام الزمالك في المباراة التي أقيمت على ملعب المملكة أرينا.

حقق الزمالك اللقب بعد الفوز بركلات الترجيح 4-3، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 في تصريحات تليفزيونية، حمل جمعة كولر مسؤولية تراجع أداء الأهلي في الشوط الثاني، مشيرًا إلى “التوظيف الخاطئ للاعبين في الملعب” الذي منح الأفضلية للزمالك في وسط الملعب.

وأضاف جمعة: “ظلم كولر وسام أبو علي في المباراة، حيث كان معزولًا تمامًا عن زملائه، بينما كانت الأجنحة غير قريبة منه تغييرات كولر قتلت وسام ولم تساعده على الظهور بمستواه” وتابع: “أعطى كولر أهمية زائدة للاعبي الزمالك، ورغم أننا كنا نتفق جميعًا قبل المباراة على أن الأهلي هو الأفضل، إلا أن الأمور تختلف في الملعب”.

كما انتقد جمعة شعور “الشبع” الذي أصاب لاعبي الأهلي بعد تسجيل الهدف الأول، قائلًا: “تراجعوا بشكل كبير رغم أن الأهلي لا يعرف كيفية الدفاع” وأوضح أن كولر كان له دور رئيسي في الخسارة، مشيرًا إلى قرار استبدال بيرسي تاو وإمام عاشور، في حين استمر أكرم توفيق رغم أدائه السيئ في التمرير.

تُعتبر هذه الانتقادات من وائل جمعة بمثابة دعوة لمراجعة الأداء الفني للفريق، خاصة في المباريات الحساسة ومع اقتراب الاستحقاقات المحلية والقارية، يتوجب على الجهاز الفني واللاعبين العمل بجد لتصحيح المسار واستعادة الهيبة في المنافسات المقبلة.