«الفيزا مش هتتسحب تاني».. إجراء عاجل من البنوك يفاجئ الملايين بشأن السحب من ماكينات الـATM

تسعى البنوك في مصر جاهدة، لتوفير تجربة مصرفية أكثر سلاسة وأمانا لعملائها، ومن أحدث الخدمات التي تقدمها هي خدمة سحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي باستخدام تقنية الـ«واي فاي»، وهذه الخدمة تهدف إلى تبسيط عملية السحب وتقليل المخاطر المرتبطة بإدخال البطاقة في الجهاز.

وتعتمد خدمة سحب الأموال عبر «الواي فاي»، على تقنية لاسلكية تتيح للعملاء سحب أموالهم من أجهزة الصراف الآلي، دون الحاجة إلى إدخال بطاقتهم المصرفية في الفتحة المخصصة.

خدمة الواي فاي بماكينات الصراف الآلي

كل ما على العميل فعله، هو البحث عن رمز الواي فاي على الجهاز، ووضع بطاقته بالقرب منه، ثم إدخال الرقم السري، بعد ذلك، تظهر قائمة بالخدمات المتاحة، ويمكن للعميل اختيار خدمة السحب.

وتعتبر خدمة سحب الأموال عبر الواي فاي حلا عمليا وآمنا للعديد من الأسباب، فهي تقلل من خطر فقدان أو سرقة البطاقة المصرفية، وتساهم في تقليل انتشار الفيروسات والجراثيم التي قد تنتقل عبر أجهزة الصراف الآلي، كما توفر هذه الخدمة للعملاء المزيد من الخصوصية والأمان، أثناء إجراء معاملاتهم المصرفية.

وتساهم هذه الخدمة بشكل كبير، في تعزيز الأمن المصرفي للعملاء، حيث تقلل بشكل ملحوظ من خطر فقدان أو سرقة البطاقات المصرفية أثناء عملية السحب من أجهزة الصراف الآلي، مما يجعل التعاملات المالية أكثر أمانا.

أسباب سحب ماكينات الصراف الآلي ATM الفيزا

  • إدخال الرقم السري خطأ أكثر من 3 مرات.
  • عند الإبلاغ عن سرقة أو فقدان الكارت يقوم البنك بسحب البطاقة.
  • انتهاء صلاحية البطاقة.
  • التأخر في إدخال كلمة السر بعد إدخال البطاقة.
  • التأخر في سحب البطاقة بعد انتهاء العملية.
  • حدوث عطل أو خلل فني في ماكينة الصراف الآلي ATM.

ماذا تفعل لو ماكينة ATM سحبت الفيزا؟

  1. الاتصال بخدمة عملاء البنك التابع له العميل بعد سحب الفيزا مباشرة.
  2. الذهاب إلى الفرع التابع له الماكينة التي سحبت البطاقة بها.