ابدأ تأخير الساعة 60 دقيقة بهذا التوقيت بقرار الحكومة.. هام لطلاب المدارس والجامعات: اضبط مواعيدك

 

تأخير الساعة.. متى موعد تأخير الساعة.. يتحدث معظم المواطنين في الوقت الحالي عن موعد القيام بـ تأخير الساعة في مصر، تنفيذا لتطبيق التوقيت الشتوي وفقا لما جاء في القانون، وتأتي تلك التساؤلات عقب إعلان هيئة الارصاد عن انتهاء فصل الصيف رسميا يوم 21 سبتمبر الماضي، وبدء تطبيق المواعيد الجديدة الشتوية للمحلات.

 

 

موعد تأخير الساعة 2024

يجب العلم أنه من المقرر أن يتم تأخير الساعة 60 دقيقة وفقا للتوقيت الشتوي في شهر أكتوبر المقبل، وهذا ما جاء في القانون رقم 24 لعام 2024، بشأن الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية.

وعن الموعد بالتحديد الذي سيتم فيه تأخير الساعة 60 دقيقة، سيكون مع بدء اخر جمعة من شهر أكتوبر المقبل، بمعنى أنه سيتم تغيير الساعة مساء يوم الخميس الاخير من اكتوبر بالتأخير 60 دقيقة، ستكون الساعة 11 مساء بدلا من الساعة 12 منتصف الليل.

 

لماذا عادت الحكومة للعمل بالتوقيت الصيفي؟

الجدير بالذكر أن نظام التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي وتغيير الساعة كانت متبعًا، ولكن تم وقف النظام بقرار الحكومة لسنوات طويلة، ثم في عام 2023، قررت الحكومة عودة العمل به من أجل ترشيد استهلاك الطاقة والكهرباء إضافة إلى البنزين والسولار.

 

تغيير مواعيد المحلات

ويبدأ اليوم الجمعة، تنفيذ قرار تطبيق المواعيد الجديد للمحلات وفقا للتوقيت الشتوي، ووفقا لقرار وزارة التنمية المحلية، يبدأ غلق المحلات التجارية والمولات من الساعة العاشرة مساء والاجازات الاسبوعية والرسمية والاعياد يكون الغلق من الساعة 11 مساء، والمحلات والمطاعم تغلق عند منتصف الليل ما عدا خدمات الدليفري.

ويتم استثناء المحلات الخدمية من قرار الغلق، وهي المحلات التي يعتمد عليها المواطن على مدار 24 ساعة، مثل الصيدليات والسوبر ماركت ومحلات المخابز ومحلات الخضروات والفاكهة.