بشرى بـ معاشات اكتوبر.. رسميا: زيادة المعاش لهؤلاء فقط بمناسبة دخول المدارس “منحة استثنائية”

 

معاشات اكتوبر.. فاجأت نقابة المحامين بعض المستفيدين من اصحاب المعاشات، بإعلان صرف منحة استثنائية لبعض الفئات من المتقاعدين وورثتهم التابعين للنقابة، وتصل قيمة المنحة إلى 500 جنيه بمناسبة دخول العام الدراسي الجديد، وفي هذا التقرير نستعرض لكم كافة تفاصيل الفئات المستحقة للمنحة وموعد الصرف.

 

 

منحة استثنائية بمعاشات اكتوبر

من المقرر أن تقوم نقابة المحامين بصرف المنحة الاستثنائية التي سيتم صرفها في شهر اكتوبر للمحامين بالمعاش وارامل المحامين المتوفيين، وايضا سيتم صرف المنحة لكل ابن قاصر، ويأتي قرار نقابة المحامين، بمناسبة دخول العام الدراسي الجديد بالمدارس.

 

موعد صرف معاشات المحامين

كما اوضحت نقابة المحامين، ان المنحة الاستثنائية سيتم صرفها على معاشات اكتوبر التابعين للنقابة فقط، مشيرة إلى أن معاشات اكتوبر يبدأ صرفها يوم 29 سبتمبر المقبل.

 

موعد صرف معاشات التأمينات

الجدير بالذكر أن معاشات اكتوبر الخاصة بأصحاب المعاشات التأمينية والذي يصل عددهم إلى ما يقارب من 11 مليون مستفيد، لن يطبق عليهم اي زيادة جديدة في شهر اكتوبر، ومن المقرر  أن يبدأ الصرف الرسمي للمعاش يوم 1 اكتوبر المقبل الموافق يوم الثلاثاء.

وفي وقت سابق، انتشرت انباء تزعم أنه سيتم تبكير صرف معاشات اكتوبر، ولكن مصدر في هيئة التأمينات الاجتماعية نفى تلك الانباء واكد على أنه لم يتم اصدار اي قرار رسمي يخص التبكير، وشدد على ان الموعد الرسمي لصرف المعاشات المقبلة كما هو دون اي تغيير.