هل وضع الخبز في الثلاجة يسبب الإصابة بالسرطان

يسعى دائما الإنسان إلي إلي توفير احتياجاته من الطعام والشراب وتخزين الفائض والزائد عن الحاجة وحفظه في درجة حرارة الغرفة إذا كان الفائض من الحبوب الجافة أو حفظه داخل المبرد أو الثلاجة إذا كان الفائض عبارة عن لحوم أو خضروات أو خبز أو فواكه أو من منتجات الألبان والجبن  وانتشرت في الفترة الأخيرة الكثير من العبارات التي تحذر من وضع الخبز في الثلاجة وتحذر أيضا من استخدام الأكياس البلاستيكية التي يتم حفظ الطعام بها بزعم أنها تترك بقايا شديدة الخطورة تتفاعل مع الدم وتحرر مادة الديوكسين المسرطنة وخلال هذا المقال سوف نوضح حقيقة هذا الموضوع وموقف العلم والأبحاث منه .

وضع الخبز في الثلاجة يسبب السرطان

أكدت جميع الدراسات والأبحاث التي أجريت علي هذا الموضوع أن هذا الكلام لا أساس له من الناحية العلمية حيث أن المأكولات توضع بداخل الثلاجة بغرض الحفاظ عليها من التلف والحفاظ علي جودتها وإطالة فترة بقائها صالحة للاستعمال وليس هناك دليل واحد علي أنها تسبب الأمراض السرطانية .

هل تغير الثلاجة تركيب الخبز

أثبتت التجارب والأبحاث التي قام بها البروفيسور بيار كرم في بيروت أنه من الناحية الكيميائية لا تؤثر البرودة مطلقا علي الخبز ولا تغير في التركيب .

طرق حفظ الخبز في الثلاجة

هنا نوضح أفضل الطرق لحفظ الخبز في الثلاجة وهي

  • وضعه في أكياس بلاستيكية ذات جودة عالية ومحكمة الغلق .
  • أو وضعه داخل أوعية محكمة الغلق .

هل هناك ضرر من وضع الطعام في أكياس بلاستيكية بالثلاجة

تحدث الكثير عن أضرار الأكياس البلاستيكية وإطلاقها مواد مسرطنة ولكن ثبت بالأبحاث والدراسات العلمية المتطورة أن الأكياس البلاستيكية لا تستطيع إطلاق مادة الديوكسين السامة ما لم تتعرض هذه الأكياس للعمليات الكيميائية أو تتعرض للاحتراق .

ماذا تعرف عن الديوكسينات

الديوكسينات عبارة عن ملوثات بيئية ثابتة تنتج من عمليات الاحتراق وتنتج من بعض الصناعات التي تستخدم المواد الكيميائية وتنطلق أيضا من بعض الكوارث التي تحدث دون تدخل الإنسان بسبب الهزات الأرضية أو الارتفاع الشديد في درجات الحرارة حيث تنطلق عند الثورات البركانية أو عند حرق الغابات  .