مفاجأة يعلنها وزير التموين ينتظرها الملايين بعد وصول سعر الطماطم لـ 200 جنيه لهذا النوع

 

وزير التموين.. توجيهات وزير التموين.. زفت وزارة التموين مفاجأة سارة لجميع المواطنين، في بيان صادر عنها اليوم الجمعة الموافق 27 سبتمبر 2024، حيث اعلنت الوزارة أن وزير التموين وجه ببدء طرح الخضروات والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية والمنافذ التابعة للوزارة بأسعار مخفضة عن السوق بنسبة 30 بالمائة.

 

توجيهات وزير التموين واسعار الخضروات 

جاء في بيان وزارة التموين، أنه تم البدء في طرح سلع الخضراوات والفاكهة في المجمعات الاستهلاكية وسيتم ذلك بالشراكة مع القطاع الخاص، واشار وزير التموين الدكتور شريف فاروق، إلى أن اسعار السلع سيتم طرحها بسعر مخفض، بعدما تم توقيع مبادرة مع الغرفة التجارية في محافظة القاهرة وممثلي شعبة الخضروات والفاكهة والشركة القابضة للصناعات الغذائية.

 

طرح الفاكهة والخضروات في 150 منفذ 

وجاء في البيان الوزاري، أنه تم البدء في طرح الخضروات والفاكهة في ما يقارب من 150 منفذ يتبع الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وسيتم طرح هذه السلع من المزارع إلى المواطن مباشرة دون اي وسيط بأسعار مخفضة عن سعرها بالسوق.

 

16 منفذ في القاهرة 

وكشفت وزارة التموين أنه تم تخصيص ما يقارب من 16 منفذ في الوقت الحالي بالمجامعات الاستهلاكية في محافظة القاهرة، ومن المقرر أن يتم زيادة عدد المنافذ بشكل تدريجي.

الأنباء السارة أن اسعار السلع في هذه المجمعات ستكون مخفضة بنسبة تتراوح ما بين 20 إلى 30 بالمائة، وكشفت الوزارة أنه سيتم دراسة  إنشاء أسواق والتي يطلق عليها اليوم الواحد للخضروات والفاكهة في 6 مناطق منها 6 أكتوبر، الشيخ زايد، الخيالة، التجمع الأول، بالإضافة إلى المناطق التالية وهي التجمع الثالث، التجمع الخامس.

 

اسعار الطماطم اليوم الجمعة 

جاءت تلك التوجيهات التي اعلنها وزير التموين، بعد ظاهرة ارتفاع اسعار الخضروات الشديدة التي شهدتها الاسواق خلال الأونة الاخيرة، خاصة الطماطم التي وصلت إلى 40 جنيه، وسجلت سعر الطماطم الشيري 200 جنيه، و80 جنيه للطماطم العضوية، وفقا لتصريحات نقيب الفلاحين.