إجراء هام من وزير التعليم .. ورسالة لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، أن نظام الثانوية العامة الجديد شهد تقسيم للمرحلة، علي أن يدرس الطالب في الصف الثالث الثانوي 5 مواد، كما أصبحت اللغة الثانية خارج المجموع، هذا وقد أوضح الوزير أنه تم عقد لقاءات مع شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، والبابا تواضروس الثاني، لإدخال مادة التربية الدينية في المجموع، وسوف يكون امتحان الدين موحدا لجميع الطلاب حيث سوف يركز المنهج الدراسي على الأخلاقيات الإنسانية.

طلاب

وأضاف الوزير، في لقاء مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، مقدم برنامج “كلام في السياسة” الذي يذاع على قناة “إكسترا نيوز” الفضائية أن العملية التعليمية لها ثلاث ركائز أساسية هم المعلم والطالب وولي الأمر، وتم تطبيق نظام أعمال السنة حتي يكون هناك انضباط وحضورمن الطلاب، وأشار الوزير إلى أن الدراسات في مركز البحوث المصري أوضحت أن أعمال السنة تعد شيئا أساسيا بالعملية التعليمية، حيث تقيم الطالب بناء على الواجب والتقييم أو الإختبار الأسبوعي والحضور والغياب من المدرسة.

أعمال السنة 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، أن أعمال السنة شيء أساسي في نظام التعليم الجديد، والطالب لابد أن يحضر وهي أشياء كانت غير موجودة في التعليم المصري علي الرغم من أهميتها الكبري.

وتابع الوزير أن طلاب الثانوية العامة كانوا يحصلون سابقا على 32 مادة وذلك خلال 3 سنوات، وكانت المواد الأساسية ليس متاح لها وقت لكي تدرس إلي الطلاب داخل المدارس، ولذا سعت الوزارة للقيام بتنسيق المواد لجعل الطلاب يدرسون جميع المواد بشكل مبسط، وأيضا على عدة مراحل.
 

طلاب

رسالة وزير التعليم لأولياء الأمور

 

وأوضح “عبد اللطيف” أن الوزاة تعمل علي مواجهه مشكلة الزيادة التي تؤثر على كثافة الفصول طبقا للإمكانيات المتاحة وهناك دراسات في هذا الإطار.

كما وجه الوزير رسالة لأولياء أمور الطلاب، قائلا : اطمئنوا على أبنائكم، وارسلوهم للمدارس سيكون هناك تعليم جيد جدا، كما أن معلمين مصر أكفاء وموهبين جدا.
وواصل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: قائلا أن هذة القصة المخيفة عن الثانوية العامة إن شاء الله سوف تزول.