نظام جديد لصرف التموين و 200 جنيه لكل بطاقة.. إجراءات مفاجأة تدرسها وزارة التموين

 

 

التموين.. صرف التموين.. كشفت وزارة التموين في وقت سابق، عن أنظمة جديدة يتم دراستها في الوقت الحالي، بشأن صرف السلع التموينية بأنظمة جديدة، وايضا نظام تحول الدعم العيني إلى نقدي، وفي السطور التالية نستعرض لكم التفاصيل.

 

 

تحويل الدعم العيني إلى نقدي

لا تزال وزارة التموين تقوم بدراسة مقترح تحويل الدعم العيني “السلع” إلى دعم نقدي على بطاقات التموين، وهذا المقترح لا تزال الحكومة تقوم بدراسته ويتم مناقشته في جلسات الحوار الوطني.

 وكشفت مصادر في وقت سابق، أن هناك إجماع كبير على تطبيقه بسبب المميزات التي ستعود على الجانبين الحكومة والمواطنين المستفيدين من الدعم التمويني والذي يبلغ عددهم ما يقارب من 23 اسرة وما يقارب من أكثر من 60 مليون مواطن مستفيد، وفقا لإحصائيات وزارة التموين.

 

ما هي مميزات الدعم النقدي؟

وكان قد شرح رئيس لجنة الخطة والموازنة في البرلمان، تفاصيل ومميزات مقترح الدعم العيني على بطاقة التموين، واشار إلى أنه يتم مناقشة المقترح في جلسات الحوار الوطني، وموقف التضخم والموازنة في حالة بدء التطبيق.

وشرح رئيس لجنة الخطة والموازنة أن الاسرة الواحدة التي تتكون من 4 افراد على بطاقة التموين، حال تطبيق نظام الدعم النقدي،  سوف تحصل على ما يقارب من 800 جنيه كل شهر، واوضح أن نصيب الفرد من الدعم النقدي شهريا سيكون 200 جنيه.

 

 نظام جديد لصرف التموين

وفي بيان صادر من وزارة التموين، في وقت سابق، كشفت أنه وزير التموين يبحث مع هيئة البريد المصري وممثلي شركة فيزا، اوجه التعاون لتقديم الخدمات المالية التي ستعود بالنفع على تطوير نظام المدفوعات داخل المنافذ التموينة التي تتبع الوزارة في مختلف المحافظات.

وتهدف هذه الدراسة ايضا إلى استخدام اساليب التكنولوجيا الحديثة في الخدمات الالكترونية والمالية التي تتعلق بصرف السلع، والتي ستساهم بشكل كبير  في ضبط إدارة المخزون وإتاحة أكثر من نظام للمواطن داخل المجمعات الاستهلاكية.