البدء في تسكين الطلاب بالمدن الجامعية التابعة لجامعة القاهرة

أشار الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، إلى البدء في تسكين الطلاب بالمدينة الجامعية للعام الدراسي الحالي وفق جداول زمنية محددة، موضحًا مدى توفير أفضل سبل الإقامة المريحة للطلاب، وهو ما يزيد من فرص التحصيل العلمي لديهم.

وأوضح “سامي” مدى التزام الجامعة بتقديم كافة الخدمات التي تليق بطلابها، لخلق بيئة جامعية تساعد على النجاح، مشيرًا إلى قيام الجامعة بعمليات صيانة دورية للمنشآت، للتأكد من جاهزيتها على نحو مستدام.

عدد طلاب المدن الجامعية التابعة لجامعة القاهرة

كما أوضح الدكتور أحمد رجب، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن منظومة المدن الجامعية تتضمن مدينة الطلبة بمنطقة بين السرايات، ويوجد بها 14 مبنى بسعة تصل إلى 6700 طالب، فضلًا عن أن مدينة الطالبات بالجيزة تضم 11 مبنى بسعة تصل إلى 3557 طالبة.

وتابع نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن المدن الجامعية ببولاق الدكرور تتضمن 4 مباني بسعة إجمالية تبلغ 2552 طالبة، هذا بجانب وجود مدن البيوت الخارجية التي تقدم خدمات السكن للطالبات والطلبة، مشيرًا إلى أن الجامعة اتخذت عدة خطوات في مجال التحول الرقمي، وانعكس ذلك على التسكين بالمدن، حيث تم توفير كافة الخدمات إلكترونيًا للطلاب.