القبض على 5 عناصر إجرامية بتهمة حيازة مخدر الحشيش في المنوفية والإسكندرية

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير  المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية من رصد نشاط عدد من العناصر الإجرامية، تخصص نشاطهم في الإتجار بالمواد المخدرة المتنوعة وترويجها على عملائهم.

مديرية أمن الإسكندرية

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عنصرين إجراميين “لهما معلومات جنائية”، بدائرة قسم شرطة ثان الرمل، وبحوزتهما “15 كيلو جرام لمخدر الحشيش”، كما تم ضبط عنصر إجرامي “له معلومات جنائية”، بدائرة قسم شرطة أول العامرية وبحوزته “30 كيلو جرام لمخدر الحشيش”.

مديرية أمن المنوفية

تم ضبط عنصرين إجراميين “لهما معلومات جنائية”، بدائرة مركز شرطة أشمون، وبحوزتهما “25 كيلو جرام لمخدر الحشيش”، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ5,6 مليون جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحررت المحاضر اللازمة ضد المتهمين.

وجاء ذلك إدراكًا من وزارة الداخلية بأهمية مواصلة الحماية الأمنية، والتصدي وتوجيه الضربات الاستباقية لتجار المواد المخدرة، لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظًا على النشء.

وجدير بالذكر المادة رقم 37 من قانون العقوبات نصت على أن يُعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه، كل من حاز أو أحرز أو اشترى أو استخرج أو فصل، أو صنع جوهرًا مخدرًا أو زرع نباتًا من النباتات الواردة في الجدول رقم “5” أو حازه أو اشتراه، وكان ذلك بقصد التعاطي أو الاستعمال الشخصي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.