حقيقة زيادة الدعم وصرف 2 كيلو لحمة بدءًا من الشهر القادم.. قرار عاجل من التموين

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تزعيم رغبة وزارة التموين زيادة دعم البطاقات التموينية، ليصل لنحو 75 جنيه بدلًا من 50 جنيه للفرد الواحد، وهذا بجانب شائعات بشأن صرف كمية تصل لـ2 كيلو من اللحوم على البطاقة التموينية بدءًا من الشهر المقبل، وهو ما أثار حالة من الجدل على مواقع التواصل وبدأ البعض في إطلاق التساؤلا حول مدى مصداقية هذه الأنباء.

حقيقة زيادة دعم بطاقات التموين

نفت مصادر رسمية في وزارة التموين والتجارة الداخلية كافة الأنباء والشائعات المتداولة بخصوص صرف زيادة في السلع التموينية، مشددة على كون لوزارة لم تتخذ أي قرارات بخصوص هذا الشان حتى هذه اللحظة.

وأوضحت المصادر بأن الشائعات التي تخص صرف 2 كيلو لحمة على البطاقة التموينية لا أساس لها من الصحة، ولم تتم مناقشة الأمر من الأساس داخل أروقة الوزارة وتحديدًا في اللجان المعنية بصرف السلع التموينية للمواطنين.

الحكومة تدرس التحول للدعم النقدي

في سياق متصل، أفادت الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بأن هناك مخصص للتحول من الدعم العيني إلى الدعم النقدي، وذلك من أجل ضمان وصو الدعم إلى مستحقيه خلال الفترة المقبلة.

ووفقًا للمصادر المسؤولة بوزارة التموين، فإن هذا المقترح قيد الدراسة داخل الحوار الوطني من أجل الخروج بتوصيات بهدف تطبيقه في الفترة المقبلة.

وكان الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، بأن المقترح الذي تتم دراسته ينص على حصول الأسرة المكونة من 4 أفراد على دعم يصل لنحو 800 جنيه شهريًا، كبديل عن الخبز المدعم.