بعد القرار الجديد.. تحذير عاجل لأصحاب العدادت القديمة وعداد الكارت | ألحق نفسك بسرعة

قالت الشركة القابضة لكهرباء مصر، بانها قررت البدء في تطبيق برنامج الشحن الموحد الخاص بالعدادات مسبوقة الدفع، وذلك في شركة القناة لتوزيع الكهرباء، لتصبح بذلك ثالث شركات التوزيع التي يطبق فيها هذا النظام بشكل رسمي، ومن ثم سوف يستمر التطبيق داخل باقي الشركات التسعة على مستوى كل أنحاء الجمهورية.

الكهرباء تفاجئ أصحاب العداد بقرار جديد

قال مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء، بأن الشركات التي بدأت في تشغيل خدمة الشحن الموحد هم جنوب القاهرة ومصر العليا لتوزيع الكهرباء، والآن جاء الدور على شركة القناة، مؤكدة بأن هذا النظام قد أثبت نجاحه في التيسير المواطنين وحوكمة عمليات الشحن وتطبيقا لمعايير التأمين واستدامة الخدمات.

ووفقًا للتقارير، فإن برنامج الشحن الموحد يستهدف استبدال أنظمة الشحن الخاصة بشركات العدادات بالنظام الموحد للشحن، وهذا من خلال إحدى الشركات المصرية المتخصصة في هذا المجال.

ويساعد برنامج الشحن الموحد على حوكمة الشحن ودقة المراجعة لكل المعلومات والبيانات الخاصة بكل مشترك، ومن ثم يلعب هذا الأمر دور هام في خفض نسبة الفقد ومشاكل التحصيل وغيرها من تلك الأمور.

سحب عداد الكهرباء من هذه الفئات

قالت وزارة الكهرباء والطاقة، بأن الشركات من حقها سحب عداد الكهرباء في حالة قيام العميل ببعض المخالفات، والتي تعارض العقد الموقع بين الطرفين.

وقد جاءت أبرز أسباب سحب عداد الكهرباء على هذا النحو التالي:

  • اتلاف أختام عداد الكهرباء أو جهاز القياس.
  • منع موظفي شركة الكهرباء من أداء مهام عملهم.
  • قيام بعض المواطنين بإحداث خلل عن عمد في العداد.
  • التأخر في سداد فاتورة الكهرباء