“ازاي عايشين ومنعرفش”..كيفية تخزين البصل طوال السنة بطريقة سهلة وبدون ان يتلف لأطول فترة ممكنة… مش هيبوظ منك خلاص!

البصل هو أحد المواد الغذائية الأساسية في المنزل وجزء لا غنى عنه في المطبخ، ولهذا السبب تميل العديد من ربات البيوت إلى الاحتفاظ بكمية كافية من البصل في المنزل، ولكن بسبب طرق التخزين غير السليمة، ويمكن أن يتلف البصل بسبب قلة الخبرة في طرق التخزين، لذلك نقدم في السطور التالية أسهل الطرق، لتخزين البصل لفترة طويلة تتراوح من شهر إلى شهرين دون مؤثرات خارجية ودون تلف.

كيفية تخزين البصل في السوق

في المتاجر الكبرى، يتم تخزين البصل في مستودعات عادية جيدة التهوية ونظيفة وخالية من التلوث، في هذه الطريقة للتخزين، توضع عبوات البصل باستثناء الثمار المصابة على قطع خشبية أو عوارض خشبية مكدسة على مسافات متباعدة للتهوية، وكلما تمت عملية التجفيف بعناية فائقة بعد الحصاد، يمكن تخزينها لفترة أطول تصل إلى ثلاثة أشهر.

كيفية تخزين البصل في المنزل

يجب تخزين البصل الأحمر والبصل الإسباني في درجة حرارة الغرفة في منطقة جيدة التهوية في سلة بلاستيكية أو في كيس بلاستيكي مثقوب أو كيس ورقي مفتوح، من الأفضل تخزين البصل كاملاً، حيث يعمل الورق الخارجي كحماية طبيعية ضد المؤثرات الخارجية مثل الرطوبة.

ضع البصل في مكان جاف ومظلم

بمجرد وضع البصل في أوعية التخزين الخاصة به، يجب وضعه في مكان جاف ومظلم، مثل الجزء الخلفي من خزانة المطبخ أو داخل الدولاب، وذلك لأن ضوء الشمس قد يؤثر على درجة الحرارة والرطوبة ويتسبب في تلف البصل.