«زغاريط لآخر الشارع».. البنوك تفاجئ المواطنين بخبر سار بداية من 15 أكتوبر| هيحصل ايه؟

في خطوة غير مسبوقة لتعزيز الشمول المالي وتوسيع قاعدة العملاء، أطلق 37 بنكا عاملا في مصر، مبادرة فريدة من نوعها تقدم بموجبها مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية مجانا لجميع المواطنين، بهدف تسهيل حصول الجميع على الخدمات المالية.

وتأتي هذه المبادرة، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للادخار في 31 أكتوبر من كل عام، حيث أطلق 37 بنكا هذه المبادرة، التي تهدف إلى تشجيع ثقافة الادخار بين المواطنين وتوفير بيئة مصرفية أكثر شمولية.

الاحتفال باليوم العالمي للادخار

ابتداء من 15 أكتوبر لعام 2024، وعلى مدى أسبوعين، ستتاح للجمهور فرصة فريدة للاستفادة من مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية المقدمة من جميع البنوك العاملة في السوق المصري، دون أي رسوم إضافية.

جاءت هذه المبادرة في إطار جهود البنك المركزي المصري، لتعزيز الشمول المالي في مصر، وتوفير بيئة مصرفية أكثر عدالة وشفافية، حيث تهدف إلى تسهيل حصول جميع فئات المجتمع على الخدمات المصرفية الأساسية، بشكل مجاني تماما.

خدمات مصرفية مجانية

كشفت البنوك أن المبادرة التي أطلقها البنك المركزي المصري، تشمل مجموعة من الخدمات المصرفية المجانية، التي تقدم ما يلي:

  • فتح حسابات بنكية بجميع أنواعها للعملاء الجدد دون أي رسوم.
  • إصدار البطاقات الائتمانية، والبطاقات المدفوعة مسبقا، والبطاقات المدينة للعملاء.
  • تفعيل البطاقات الائتمانية واستخدامها في معاملات الشراء.
  • إنشاء محافظ إلكترونية وتطبيقات بنكية.
  • فتح حسابات الشباب مجانا.

وتسعى هذه المبادرة، إلى تمكين الأفراد من إدارة أموالهم بشكل فعال، وبناء مجتمع مالي أكثر استدامة، حيث يتمتع المواطنون بوعي مالي عال وقدرة على اتخاذ قرارات مالية سليمة، ما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين مستوى المعيشة.

ويأتي ذلك في إطار حرص البنك المركزي المصري على نشر ثقافة الشمول المالي، من خلال مبادراته المتعددة التي يطلقها في كل المناسبات.