تحية لمخترعي الفكرة دي.. حطى الثلج في الغسالة وشوفي النتيجة بنفسك| فكرة بمليون جنيه

مشكلة يتعرض لها الكثير من الأشخاص، وهي كرمشة الملابس بعد الغسيل، فهي تعد من الأمور المزعجة لديهم خاصة إذا كانوا من النوع الذي يرغب في تجنب الكي قدر الإمكان، فهناك بضع عادات صغيرة يمكنك أن تجعلها جزءًا من روتين غسل الملابس لديك للحد من عملية الكي بشكل كبير، لكن اليوم نقدم لكم  حيلة بسيطة يفضل اتباعها، لتجنب هذه المشكلة.

استخدام الثلج

هل فكرت يومًا في استعمال الثلج أثناء تنظيفك للملابس عوضًا عن الماء، تلك الطريقة السحرية تساعدك في الحصول على ملابس جاهزة للارتداء على الفور دون كرمشة، فضلا على ستجعل مكعبات الثلج الماء أبرد حيث تقلل المياه الباردة من تبخر المنظفات، مما يساعدها على التنظيف بشكل أفضل. إلى جانب تساعد درجة الحرارة الباردة على التخلص من البكتيريا المسببة للرائحة التي قد تكون موجودة في الملابس.

طريقة الاستخدام

كل ما عليك فعله، هو إحضار مكعبين أو ثلاثة من الثلج ووضعها داخل غسالة الملابس مع دورة الغسيل، بعدها ستجد ملابسك كما لم ترها من قبل، دون أي تجاعيد بقماشتها، فالثلج يساعد على إزالة التجاعيد والكرمشة من الملابس، كما أنه يحمي الملابس من البهتان.

فوائد مكعبات الثلج على جسمك

  • تساعد فى علاج الكدمات والالتواء: تساعد المكعبات الخالية من المواد الكيميائية في علاج الكدمات والالتواء، كما يمكن استخدام مكعبات الثلج أيضًا كوسيلة مساعدة لاستعادة إصابات الإجهاد المتكررة مثل التهاب الأوتار، فعند تثبيت الثلج على جسمك تعمل على تسكين الألم، يمكن استخدام الثلج على الإصابات الحادة الحديثة، مثل الشد العضلى، والكدمات الشديدة، وما إلى ذلك.
  • تحسن النوم: أصبحت قلة النوم، و النوم المضطرب مشكلة شائعة، فإن وضع قطعة من الثلج على بشرتك وتدليكه يحسن نوعية نومك، وكذلك مقدار النوم الذي تحصل عليه، عن طريق استرخاء جسمك.
  • تقلل التورم: وضع مكعبات الثلج على المناطق المتورمة في جسمك، هو وسيلة سريعة وفعالة للتخفيف، تساعد مكعبات الثلج في تخفيف الألم، والتورم عن طريق تقليص الأوعية الدموية، وبالتالي إبطاء عمل التهاب الجسم.