اختراع ما يخطرش على بال الجن.. حط الملح على البطيخ وصفة ولا في الاحلام.. هتندمي انك لسه ما جربتهاش..!! 

قد يكون البطيخ من الفواكه الصيفية الأكثر انتعاشا التي نتناولها عادة من دون إضافات، لكن هل سمعت من قبل عن إضافة الملح إلى البطيخ؟ قد يبدو الأمر غريبا للوهلة الأولى، إلا أن تلك الطريقة تعتبر سرا قديما لدى البعض للحصول على نكهة فريدة ولذيذة، وتمنحك تجربة جديدة تستحق التجربة.

لماذا نضع الملح على البطيخ

قد تتساءلين لماذا نضيف الملح إلى فاكهة حلوة مثل البطيخ؟ إليكم التفسير العلمي والطعم الرائع الذي سيغير نظرتك للبطيخ تماما.

تعزيز الحلاوة

على الرغم من أن الملح معروف بنكهته المالحة، إلا أنه عندما يضاف إلى البطيخ، يقوم بتعزيز حلاوته بشكل مدهش الملح يعمل على تقليل إحساسك بالطعم المر أو المتوازن داخل الفاكهة، ما يجعل الطعم الحلو للبطيخ يظهر بشكل أقوى وأكثر وضوحا.

التقليل من الماء الزائد

البطيخ يحتوي على نسبة عالية من الماء، وإضافة رشة من الملح يمكن أن تساعد في توازن هذا الماء، مما يعطي الفاكهة قواما أكثر تماسكا ويجعل الطعم أكثر تركيزا.

زيادة الانتعاش

إضافة الملح إلى البطيخ يزيد من الشعور بالانتعاش، خاصة في أيام الصيف الحارة الملح يعزز من قدرة الجسم على الاستفادة من الماء المتواجد في البطيخ ويجعله أكثر انتعاشا وترطيبا.

التجربة الممتعة

بعيدا عن العلم، إضافة الملح إلى البطيخ تقدم لك تجربة طعمية مختلفة تماما المزيج بين الحلو والمالح يخلق طعما لاذعا مميزا يشبه الطعمات المفضلة في بعض الأكلات العالمية.