«بشرى سارة لمحدودي ومتوسطي الدخل».. هتاخد الوحدة السكنية برخص التراب| اعرف معاد التقديم والشروط

أعلنت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، عن تفاصيل جديدة تتعلق بالطرح المرتقب للوحدات السكنية المخصصة لمحدودي ومتوسطي الدخل جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية لها مع برنامج “خلاصة الكلام” على قناة النهار.

وأوضحت عبد الحميد أن الصندوق ينتظر استلام الشروط المحددة وأماكن الوحدات في مختلف المدن، بالإضافة إلى الأسعار، بعد موافقة الحكومة على ذلك وأكدت أنه سيتم تنظيم مؤتمر صحفي للإعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الطرح بمجرد الانتهاء من جميع الترتيبات.

وأضافت عبد الحميد أن الأسبوع الأول من فترة التقديم سيكون مخصصًا لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك لضمان عدم حدوث تزاحم خلال عملية حجز كراسات الشروط ودفع المقدمات بعد انتهاء هذا الأسبوع، سيتاح التقديم لبقية المواطنين لمدة ثلاث أسابيع.

كما أكدت عبد الحميد أنه تم مراجعة الشروط المتعلقة بدخل المواطنين، وتم زيادة الحد الأدنى للأجور في الشروط الجديدة، استجابةً للمتغيرات الاقتصادية الحالية.

وفي إطار حرص الحكومة على تلبية احتياجات المواطنين، ستتضمن الوحدات السكنية الجديدة مساحات متنوعة تناسب جميع الفئات يأتي ذلك في ظل الزيادة المستمرة في الطلب على الإسكان الاجتماعي، مما يعكس الجهود المستمرة لتوفير سكن مناسب للأسر المصرية.

يتطلع الصندوق إلى تحسين الظروف السكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل من خلال هذه الطروحات الجديدة ومن المقرر أن تكون هذه الوحدات متاحة بأسعار تنافسية، مع خيارات تمويلية مرنة تسهم في تسهيل الحصول على السكن المناسب.