أقوى من إبر الأنسولين بمليون مرة .. عشبة جبارة تخفض السكر التراكمي في الدم فوراً خلال 30 دقيقة .. هتندم انك مكنتش تعرفها

عشبة جبارة تخفض السكر التراكمي في الدم فوراً خلال 30 دقيقة، أوضح عالم الطب مون جيا تان في هذه الدراسة أنه قام بعزل عدد من المركبات من الحنظل تعرف باسم “كوكوربيتان تريتوربينويدس”، وبعد اختبار آثار هذه المركبات على مستويات السكر في الدم والتمثيل الغذائي للدهون في خلايا بشرية وفئران بالإضافة إلى خلايا العضلات والدهون، وتبين للباحث أن هذه المركبات حفزت مستقبلات سكر الدم (جلوت 4) على الانتقال من داخل الخلية إلى سطحها، ويساهم هذا البحث في تعزيز التمثيل الغذائي الفعال للسكر في الدم، وقد لوحظت آثار مشابهة لتلك التي في الأنسولين في بعض المركبات التي تم اختبارها.

أظهرت الاختبارات التي أجريت على مركبين في الفئران أنهما ساعدا في خفض مستويات سكر الدم وحرق الدهون حيث كان أحدهما فعالا بشكل خاص في تقليل سكر الدم لدى الحيوانات التي تتناول نظاما غذائيا غنيا بالدهون، وقد أشار الباحث إلى أن هناك ما يصل إلى 70 نوعا من المركبات النشطة في نبات الحنظل.

وتوصلوا إلى أن “الدراسة الحالية توفر أساسا مهما لمزيد من التحليل للعلاقة المتعلقة بالبناء النشط بهدف تحقيق أفضل استفادة من نبات الحنظل في معالجة مقاومة الإنسولين والسمنة.”

يوجد ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم ممن يعانون من مرض السكر التراكمي، ولا توجد حتى الآن علاجات فعالة يمكن أن تقضي على هذا المرض في الدم جميع الأدوية المتاحة تقدم حلا مؤقتا فقط مثل الأنسولين حيث يتعين على مرضى السكر تناول هذه الأدوية في أوقات محددة وبشكل منتظم، وإلا فإن حياتهم ستكون مهددة بالخطر والموت هذه الدراسات الجديدة قد تسهم في إيجاد علاج فعال لهذا المرض.

نباتات أخرى يعتقد بقدرتها على تخفيض سكر الدم

هناك بعض الأعشاب والنباتات الأخرى التي يمكن أن تفيد المرضى الذين يسعون للعلاج بالأعشاب لمرض السكري المرتفع، ونذكر بعضا منها فيما يلي:

  • القرفة.
  • التوت.
  • البامية.
  • الزنجبيل.
  • جوز الهند.