“أقوى من إبرة الانسولين بمليون مرة”… عشبة سماوية جبارة تضبط السكر في الدم وتفتت الحصى في الكلى..!!’’

بذور الكزبرة تعتبر واحدة من التوابل الأساسية في المطبخ، وتتميز بفوائد صحية متعددة وقد زاد انتشارها في الآونة الأخيرة بسبب فوائدها الكبيرة كما أن جميع أجزاء نبات الكزبرة صالحة للأكل، لكن البذور المجففة والأوراق الطازجة هي الأكثر استخدامًا في الطهي، حيث تضفي نكهة خاصة على الأطباق في هذا المقال، سنعرض الفوائد الصحية للكزبرة.

ما هي بذور الكزبرة

بذور الكزبرة

ليس الأمريكيون والكنديون على دراية بمصطلح بذور الكزبرة، حيث يستخدمون كلمة الكزبرة للإشارة إلى البذور أو إلى البقدونس الصيني للأوراق الطازجة الاسم العلمي للكزبرة هو Coriandrum ورغم ذلك، تستخدم أوراق الكزبرة بشكل أكبر، لأنها تمثل خليطاً طازجاً للسلطة بفضل رائحتها التي تشبه رائحة الحمضيات.

فوائد بذور الكزبرة

  • تستعمل بذور الكزبرة كعلاج لمكافحة الروماتيزم.
  • تحتوي بذور الكزبرة على أحماض السينيول واللينوليك، وهما عنصران أساسيان فيها، ويؤديان دورًا فعالًا كعلاج ضد الروماتيزم.
  • تحتوي بذور الكزبرة على خصائص تعمل على مقاومة الالتهابات.
  • يُعتبر كل من أحماض السينول واللينوليك فعالين كمضادات للالتهابات، نظراً لاحتوائهما على خصائص تسهم في تقليل الالتهابات.

 تعمل بذور الكزبرة كمدر للبول

بعض المركبات الموجودة في بذور الكزبرة يمكن أن تعمل كمضاد للالتهاب، مما يساعد على تقليل التورم في الكلى التي لا تؤدي وظائفها بشكل صحيح لذلك، من الضروري تحسين كمية التبول لمساعدة الجسم على التخلص من الماء الزائد.

بذور الكزبرة علاج لالتهاب الجلد

يمكن أن يتسبب التهاب الجلد غير المعالج في مشاكل أكثر خطورة، لكن أحماض السينول واللينوليك الموجودة في بذور الكزبرة تعتبر الأفضل لعلاج حالات الالتهاب الجلدي.

 بذور الكزبرة تحسين مظهر البشرة

تساهم بذور الكزبرة في زيادة إشراقة البشرة وتحسين صحتها ونضارتها، حيث تحتوي على مركبات تساهم في الوقاية من الالتهابات الجلدية وعلاجها.

 بذور الكزبرة تخفف حكة الجلد بشكل فوري

توجد العديد من العوامل التي قد تؤدي إلى حكة في الجلد، ويمكنك التعامل مع هذه المشكلة بسرعة من خلال استخدام بذور الكزبرة، التي تساعد في تخفيف الحكة الجلدية بشكل فوري وتهدئة التهابات الجلد.