«هتفضل فريش خمسين سنة»… اخطاء شائعه تفعلها ربات المنزل عند تخزين المانجو واليك الطرق السريه التي ستحافظ عليها طوال السنه!!

تبحث السيدات على طرق الحفاظ على الفواكه من الفساد في فصل الصيف، و مع اقتراب انتهاء موسم المانجو، يتطلع العديد من الناس إلى الطريقة الأمثل لتخزينها لاستخدامها في أوقات أخرى سواء للأكل أو للعصير، و يعد شهرا سبتمبر وأكتوبر من أفضل الفترات لتخزين المانجو، حيث تكون الأسعار منخفضة، مما يتيح للأفراد شراء كميات كبيرة وتخزينها في الفريزر، في هذا الإطار، سنقدم لكم طريقة لتخزين المانجو بقشرتها، حتى تكون جاهزة للاستخدام في المناسبات، خاصة مع اقتراب شهر رمضان المتوقع في مارس 2024، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

توجيهات للحفاظ على ثمار المانجو طول السنه

نستخدم الماء البارد لتنظيف المانجو وإزالة أي أوساخ قد تكون عالقة بها، و قومي بتجفيفها جيدا قبل وضعها في الفريزر، و قومي بتعبئة ثمار المانجو في أكياس، ثم قومي بتخزينها في المجمد، يمكن أن تستمر فترة تخزين المانجو في المجمد لمدة تصل إلى 6 أشهر.

تخزين شرائح المانجو بدون قشر

أولا، اغسلي المانجو جيدا ثم انزعي القشرة، و بعد ذلك، قومي بتقطيعها إلى شرائح أو قطع صغيرة مع التأكد من إزالة البذور، و قومي بوضع قطع المانجو في أكياس التخزين وأحكمي إحكامها جيدا، و يجب أن توزع بشكل متساوي لضمان توزيع الهواء البارد بشكل جيد.

نصائح الشيف نجلاء الشرشابي لتخزين المانجو

يمكنك استخدام الطريقة التي تعتمدها الشيف نجلاء الشرشابي لتخزين المانجو كما يلي: اغسلي المانجو بالماء البارد مع استخدام فرشاة ناعمة لفركها، و قومي بتجفيف المانجو بشكل جيد لتكون مؤهلة للتخزين، و قطعي المانجو إلى قطع صغيرة وضعيها في أكياس بلاستيكية محكمة الإغلاق، مع التأكد من خلوها تماما من الهواء لتفادي الأكسدة، يمكن حفظ المانجو في الفريزر لمدة تتراوح بين 6 أشهر وسنة.