“احذر وضعها في الثلاجة هتكون السبب في موتك..!!” احذر 5 أطعمة تسبب التسمم الغذائي عند تخزينها في الثلاجة…!!

ليس كل بقايا الطعام قابلة للتخزين في الثلاجة، حيث أن هناك بعض الأطعمة التي قد تؤدي إلى التسمم الغذائي لك ولأسرتك نتيجة انتهاء صلاحيتها من الضروري التعرف على هذه الأنواع من الأطعمة الخطرة التي يجب تجنب تخزينها، وهي كالتالي.

بيتزا

احترس.. 4 أطعمة قد تصيبك بالتسمم إذا وضعتها في الثلاجة ...

 

البيتزا الباردة تعتبر لذيذة للغاية، حيث يفضل حوالي 53٪ من الأشخاص في جميع أنحاء العالم تناول البقايا بدلاً من البيتزا الساخنة الطازجة وقد أظهرت الأبحاث أن بقايا البيتزا قد تكون خطرة جداً إذا لم يتم اتخاذ الاحتياطات المناسبة.

لذلك، إذا كنت ترغبين في تخزينها في الثلاجة، يجب عليك وضعها في علبة محكمة الإغلاق، وعدم تركها على طاولة المطبخ لأكثر من ساعتين لتفادي تراكم البكتيريا عليها.

المأكولات البحرية

  • يعتبر تناول بقايا المأكولات البحرية خيارًا يحتمل أن يكون خطيرًا لأسباب عدة.
  • وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، يمكن حفظ المأكولات البحرية المطبوخة في الثلاجة بأمان لمدة تتراوح بين ثلاثة إلى أربعة أيام.
  •  وإذا تم تخزينها لفترة تتجاوز الأربعة أيام، فإن خطر نمو البكتيريا يزيد، مما يجعل تناولها غير آمن.

السبانخ

وفقًا لخبراء الصحة، يعتبر السبانخ طعامًا غنيًا بالعديد من الفوائد الصحية المتنوعة، ولكن يجب أن تكون حذرًا عند إعادة تسخينه في الميكروويف، إذ يحتوي السبانخ على كميات كبيرة من الحديد والنترات، وقد يصبح سامًا عند تسخينه مجددًا.

البطاطس

تعتبر البطاطس من الأطعمة المحبوبة عالميًا، ومع ذلك، يفضل عدم تخزينها في الثلاجة لفترة طويلة، فحتى في الثلاجة، يمكن أن تنمو البكتيريا عليها بسرعة، وتنصح جمعية سلامة الغذاء بعدم تغطية البطاطس المطبوخة في الثلاجة، لأن هناك نوعًا من البكتيريا التي تحتاج إلى بيئة منخفضة الأكسجين للتكاثر.

الفراخ

عند فك تجميد الدجاج النيء المستخرج من الفريزر، يجب أخذ الاحتياطات اللازمة لاحتمالية وجود بكتيريا السالمونيلا، حيث أن الطهي غير الجيد يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بعدوى السالمونيلا.

لذلك من المهم التأكد من نضج الدجاج تمامًا أثناء الطهي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون إعادة تسخين الدجاج بطريقة غير صحيحة خطيرًا أيضًا، لذلك يجب تسخينه في الفرن أو على الموقد والتأكد من وصوله إلى درجة حرارة داخلية تبلغ 165 درجة فهرنهايت.