«هتوزعي زيت على الشارع كله»… استخدمي هذه الاداة السحريه و تستطيعين عمل 20 لتر زيت زيتون من 3 كيلو فقط في المنزل.. جربي ومش هتندمي!!

يعتبر زيت الزيتون واحدا من أقدم وأكثر الزيوت استخداما في العديد من الثقافات حول العالم، خاصة في مناطق البحر الأبيض المتوسط، ويعتبر زيت الزيتون الذي يباع في الأسواق الخارجية من أغلى الأنواع، ويرجع ذلك إلى جودته العالية والعمليات الدقيقة التي يخضع لها أثناء الإنتاج، مثل العصر على البارد واستخدام أفضل أنواع الزيتون، و كما أن تكاليف التصدير والشحن تساهم أيضا في ارتفاع سعره في الأسواق الخارجية، مما يجعله أغلى مقارنة بالزيوت الأخرى، من خلال موقعنا بوابة الزهراء الإخبارية، سنتعرف على التفاصيل.

لماذا يمتاز زيت الزيتون بالسعر المرتفع

على الرغم من أن أسعار زيت الزيتون ترتفع في الأسواق العالمية، يمكن للأشخاص استخراج الزيت في منازلهم من خلال اتباع خطوات بسيطة، أولا، تبدأ العملية بجمع الزيتون وإزالة النوى، ثم يتم سحق الزيتون لتحضير معجونة، توضع هذه المعجونة تحت ضغط شديد لاستخراج الزيت، وبعد ذلك يترك الزيت قليلا ليتمكن من الانفصال عن الشوائب والماء، و أخيرا، يتم تعبئة الزيت في زجاجات نظيفة وجافة وتخزينها في مكان بارد ومظلم للحفاظ على جودتها.

الحيله وراء صنع الزيت الزيتون في المنزل

زيت الزيتون المصنوع في المنزل يحتوي على العديد من الفوائد الصحية، إذ إنه غني بالدهون المفيدة التي تساهم في تعزيز صحة القلب، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في مقاومة الالتهابات وتقوية الجهاز المناعي، و بالإضافة إلى ذلك، يعد زيت الزيتون المنزلي خيارا ممتازا لمن يسعى للحصول على زيت نقي خالٍ من المواد الحافظة والكيماويات التي قد تكون موجودة في بعض المنتجات التجارية.