«فاكهة الغلابة تزرع في السعودية»..تقضي على الكرش وتنقص الوزن عشرين كيلو في الشهر وتعالج التهابات المفاصل وهشاشة العظام ..تعرف عليها !!

يعد اللوز البجلي رمزا لمنطقة بني مالك في محافظة ميسان بجنوب الطائف في السعودية حيث تنمو أشجار اللوز البجلي بشكل مزدهر في قرى بني مالك مما يضفي مناظر طبيعية رائعة على قمم الجبال اما بالنسبة لفوائده فإنه يحمل فوائد عديدة لجسم الإنسان وسنتعرف على هذه الفوائد من خلال هذا التقرير.

 صحة العظام

يساعد اللوز البجلي في تقوية صحة العظام بفضل احتوائه على كميات كبيرة من الكالسيوم فيتامين (د) والمغنيسيوم مما يحمي من هشاشة العظام والتهابات المفاصل.

فقدان الوزن

يساعد اللوز البجلي في تسريع عملية فقدان الوزن بشكل أكبر من المعتاد وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تعزز الإحساس بالشبع بالإضافة إلى احتوائه على البروتين الذي يلبي احتياجات الجسم الغذائية اليومية ويزيد من الكتلة العضلية، مما يؤدي إلى انخفاض نسبة الدهون.

تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان

يتميز اللوز البجلي بارتفاع نسبة الفيتامينات خاصة فيتامين (إي) الذي يعتبر من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة في الجسم مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض خطيرة مثل السرطان والزهايمر.

اللوز البجلي

يساهم في حماية القلب والأوعية الدموية من الأمراض لأنه يعمل على تحسين مستويات الدهون في الدم مما يساهم في تقليل خطر الإصابة بالأمراض بالإضافة إلى ذلك يحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة التي تؤثر في مجرى الدم وتقلل من ضغطه مما يعزز تدفقه.

مثالي للمرأة الحامل

تتعدد فوائد اللوز البجلي للمرأة الحامل حيث يساهم في تخفيف علامات وأعراض الحمل خلال الأشهر الأولى مثل الشعور بالغثيان في الصباح كما يساعد في تنظيم ضغط الدم الذي تعاني منه العديد من الحوامل بالإضافة إلى معالجة الإمساك الذي يصاحب فترة الحمل.