%99 فشلوا في معرفته.. اسم حيوان يبدأ بحرف الراء يأكله الإنسان وطعمه خطير

عشاق الأحاجي والالغاز على موعد معنا مع لغز محير جديد، وهو لغز عن حيوان يبدأ بحرف الراء، فعلى عكس ما يظنه البعض أن اسم أي حيوان يبدأ بحرف الراء يجب أن يكون حيوانا مفترسا أو شيء من هذا القبيل، فإن هناك بعض الحيوانات تبدأ بهذا الحرف ويمكن أن يتناولها الإنسان دون أدنى مشاكل، بل على العكس طعمها لذيذ جداً وأسعارها مرتفعة أيضاً، ومن خلال السطور التالية سوف نشير إلى هذا النوع تحديداً.

ما هو الحيوان الذي يبدأ بحرف الراء؟

ينتمي هذا الحيوان الذي يبدأ اسمه بحرف الراء وقوم الإنسان بتناوله الإنسان، والذي هو محور حديثنا في هذا المقال إلى فصيلة وعائلة الجمبري، وهو منتشر بكثرة في دول الخليج وعدد كبير من دول العالم، وهو حيوان يسمى الروبيان.

ما هو الروبيان؟

والروبيان حيوان ينتمي إلى فئة الحيوانات المائية اللافقارية، ويبلغ طوله من 10 إلى 30 سم، ويعيش من سنة إلى 6 سنوات، ويعيش في المياه المالحة أو العذبة، ويتغذى على الأسماك الصغيرة، ويحتوي الروبيان على نحو 20 نوعاً من المعادن والفيتامينات المفيدة للإنسان وأبرزها: الفسفور، والزنك، والمغنيسيوم، والبروتين، وفيتامين ب12، كما يعد من أفضل المصادر الغذائية الغنية ب أوميجا 3 وأوميجا 6.

أسماء حيوانات أخرى تبدأ بحرف الراء

هناك عدة حيوانات أخرى تبدأ أسمائها بحرف الراء بخلاف الروبيان ومنها التالي:

  • من أشهر الحيوانات في هذه الفئة هو حيوان الراكون، والذي يصل وزنه إلى 8 كيلو جرام، ويعيش من 2 إلى 3 سنوات و5 سنوات بحد أقصى في البرية، ويستوطن مناطق من الولايات المتحدة وبعض الأماكن في جنوب كندا.
  • حيوان الرميح، وهي من الحيوانات البحرية ذات الأحجام الصغيرة، ويعيش أغلب فترات حياته في المناطق الضحلة بالقرب من الشواطئ في المناطق المعتدلة، وأيضا يستطيع العيش في المناطق الاستوائية، ويطلق عليه أيضاً اسم رميح.
  • حيوان الرباح، وهو حيوان يصل وزنه في عمر النضوج إلى 35 كيلو جرام، وبحد أدنى 10 كيلو جرام، ويعيش من 30 إلى 47 سنة، ويطلق عليه أيضا اسم الزريقاء، ويعيش في مناطق شمال إفريقيا.