«جارتي اللهلوبة قالتلي عليها»… ازاي تخزني الليمون لمدة شهور من غير ما لونه يتغير حيل بسيطة هتخليكي تستفادي من الليمون طول السنة!!

منذ زمن بعيد، يعاني الكثير من الناس من مشكلة الحفاظ على الليمون لفترات طويلة دون أن يفقد نضارته ولونه الطازج أو حتى طعمه اللاذع المميز، لكن مؤخرا، تاجر ابن حلال كشف لي عن فكرة عبقرية، بسيطة لكنها فعالة للغاية، لتخزين الليمون من السنة للسنة دون أن يفسد. هذه الطريقة ليست فقط عملية ولكنها ستجعل الليمون دائما في متناول يدك، طازجا كما لو أنك للتو اشتريته من السوق، وفي مقال اليوم عبر موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

طرق تخزين الليمون

لقد جربت الكثير من الطرق لتخزين الليمون، سواء عن طريق تبريده أو عصره، ولكن دائما ما كان يفقد لونه أو طعمه بمرور الوقت، حتى سمعت من تاجر متمرس عن الطريقة التي اعتبرها سرا عائليا تنتقل عبر الأجيال، وهي أن تخزن الليمون بطريقة تضمن لك أن يحتفظ بنفس الجودة لشهور طويلة، هل أنت متحمس لمعرفة هذا السر دعنا نبدأ.

الطريقة السحرية لحفظ الليمون

الطريقة ببساطة تعتمد على حفظ الليمون في ماء بارد داخل برطمان زجاجي محكم الإغلاق. ما عليك سوى غسل الليمون جيدا، ثم غمره بالكامل في الماء داخل البرطمان، وبعدها تحفظ البرطمان في الثلاجة. هذا السائل يحمي الليمون من الهواء ويمنع تكون البكتيريا التي تسبب تغير اللون والطعم. المفتاح هنا هو تغيير الماء كل أسبوع لضمان بقاء الليمون طازجا ومحميا من أي عوامل خارجية.