«عشبة خرافية بجد».. عشبة سحرية موجودة في كل مطبخ تعالج البواسير وتخلصك من الإمساك المزمن في 5 دقائق!!!؟

البواسير هي عبارة عن تراكم من الأوعية الدموية المتورمة في نهاية المستقيم ومنطقة الشرج وتسبب شعورا بعدم الراحة والألم خصوصا أثناء عملية الإخراج لحسن الحظ تساعد العلاجات المنزلية التي تشمل الأطعمة والمشروبات وتغيير نمط الحياة إلى أسلوب حياة صحي في علاج البواسير.

علاج البواسير بالأعشاب

 زيت شجرة الشاي

تحتوي الأدوية الموضعية مثل المراهم على زيت شجرة الشاي الذي يعتبر من المكونات الرئيسية في العلاجات الطبية للبواسير وذلك بسبب احتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا والميكروبات يساعد ذلك في تقليل التورم والحكة، ولكن يجب استخدام زيت شجرة الشاي الخام تحت إشراف طبي.

خل التفاح

كان يستخدم خل التفاح قديما في الطب البديل لعلاج الجروح نظرا لاحتوائه على مضادات أكسدة تساعد في مكافحة البكتيريا ويعتبر خل التفاح فعالاً وسريع التأثير في تخفيف الألم الناتج عن البواسير.

هناك طريقتان لاستخدامه:

إما دهنه مباشرة على المنطقة المتضررة أو تناوله عن طريق الفم ومع ذلك يجب استخدامه فقط تحت إشراف طبي لأن الإفراط في وضعه مباشرة على الجروح قد يؤدي إلى حدوث حروق جلدية. ملح إبسوم يستعمل ملح إبسوم في الطب الشعبي لعلاج البواسير حيث يضعه الأشخاص مباشرة على المكان المتأثر دون استشارة طبيب مختص.

شاي البابونج

يساعد شاي البابونج في استرخاء العضلات مما يمكن أن يساهم في تخفيف آلام البواسير المتورمة والحد من تفاقمها ويمكن استخدام البابونج بشكل مناسب عن طريق إضافة قطرات من زيت البابونج إلى حمام ماء دافئ أو تناول شاي البابونج.

الألوفيرا

يساعد صبار الألوفيرا أو جل الصبار وهو مادة هلامية متواجدة داخل نبتة الصبار في تخفيف الالتهابات وتهدئة البواسير ويمكن استخدام الألوفيرا كدهان موضعي على المنطقة المتضررة لتخفيف الأعراض مثل الألم والحكة والتورم.