«أحسن مليون مره من السيريلاك»… فوائد يحتاجها كل طفل توجد في بذور الكتان أفضل من السيريلاك هتغذي طفلك بالعناصر الضرورية!!

تبحث العديد من الأمهات عن معرفة مدى ملاءمة بذور الكتان لأطفالهن وما هي فوائدها الممكنة، تؤكد الدكتورة مروة إبراهيم، أخصائية التغذية العلاجية، أن بذور الكتان تحتوي على عناصر غذائية هامة وهي امنة للأطفال، مما يجعلها خيارا رائعا لإضافتها إلى نظامهم الغذائي، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

وصفات بذور الكتان للاطفال

بذور الكتان تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، مما يساهم في معالجة مشكلة الإمساك لدى الأطفال، كما أنها تعزز حركة الأمعاء وتساعد على تسهيل عملية الهضم، بالإضافة إلى ذلك، تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة، مما يقلل من احتمال الإصابة بالسرطان ويقوي مناعة الأطفال، وتعزز مضادات الأكسدة في بذور الكتان قدرة الجسم على مقاومة البكتيريا والفيروسات، مما يسهم في تعزيز مناعة الأطفال.

دعم عضلة القلب والأوعية الدموية

تساهم أحماض أوميغا 3 الموجودة في بذور الكتان في تعزيز صحة القلب، وخفض مستويات الكوليسترول الضار، والوقاية من الأمراض القلبية، و كما أن إضافة بذور الكتان إلى الوجبات المدرسية يمكن أن يعزز القدرات العقلية بفضل تأثير أحماض أوميغا 3 على الأداء الأكاديمي.

بذور الكتان تضبط معدل الكولسترول في الدم

تعمل الألياف الغذائية في بذور الكتان على زيادة شعور الشبع، مما يساعد في إدارة الوزن وتخفيف كمية السعرات الحرارية المستهلكة، يمكنك إدخال بذور الكتان في نظام طفلك الغذائي بطرق متعددة، مثل مزجها مع الزبادي أو الحليب، أو إضافتها إلى السلطات أو العصائر الطبيعية، لضمان تحقيقهم أقصى استفادة من فوائدها الصحية.