3 أيام إجازة متواصلة لطلاب المدارس والجامعات بشهر أكتوبر: هل انت منهم؟

 

مع انطلاق اول يوم في العام الدراسي الجديد في الجامعات والمعاهد اليوم السبت الموافق 28 سبتمبر 2024، يستعلم الكثيرون عن موعد الإجازات الرسمية المقبلة المقرر أن يحصل عليها طلاب الجامعات وايضا طلاب المدارس، وفي هذا التقرير نوافيكم بإجازات الجامعات والمدارس في اكتوبر وفقا للخريطة الزمنية للعام الجديد. 

 

 

إجازة الجامعات في اكتوبر

من المنتظر أن يحصل طلاب الجامعات والمدارس على إجازة رسمية في شهر اكتوبر المقبل، المقرر أن يحل علينا يوم الثلاثاء المقبل، وهي إجازة الاحتفال بذكرى حر،،ب اكتوبر المجيدة 1973.

وعن الموعد الرسمي لإجازة 6 أكتوبر، لم يتم إعلانها او تحديدها من قبل مجلس الوزراء المصري حتى الان ، ولكن من المتوقع ان توافق يوم الاحد 6 أكتوبر 2024.

والأنباء السارة ان هناك عدد كبير من طلاب المدارس والجامعات سوف يحصلون على 3 أيام إجازة متواصلة، لمن يطبق عليهم يوم السبت كإجازة اسبوعية، وسوف تكون كالتالي:

 

إجازة المدارس والجامعات

 

إجازة المدارس والجامعات في أكتوبر

يوم الجمعة الموافق 4 أكتوبر 2024 ، وهي إجازة اسبوعية.

يوم السبت الموافق 5 اكتوبر 2024، وهي إجازة اسبوعية لمن يطبق عليه.

يوم الاحد الموافق 6 أكتوبر 2024، من المنتظر أن تكون إجازة رسمية لجميع الطلاب في الجامعات والمدارس.

 

بدء الدراسة في المدارس 

وبدأ اول ايام العام الدراسي الجديد في جميع مدارس الجمهورية الحكومية والخاصة والرسمية، يوم السبت الماضي 21 سبتمبر 2024، وكانت قد اوضحت وزارة التربية والتعليم ان قرار إلغاء إجازة يوم السبت هو إجراء متروك لكل محافظة ومديرية تعليمية وفقا لظروفها وموقف الكثافة الطلابية بها.