سيبي العيال تلعب براحتها.. خلطة سحرية لتنظيف حوائط المنزل الفاتحة والغامقة من الشخابيط والأوساخ في ثواني بدون تعب ولا دعك

تلجأ الكثير من السيدات إلى البحث عن وسائل فعالة لتنظيف الجدران من البقع والرسومات التي تكثر عادة بسبب لعب الأطفال واستخدامهم للأقلام المختلفة للرسم عليها، وقد قامت بعض ربات البيوت بمحاولة تنظيف هذه العلامات باستخدام قطعة قماش مبللة بمحلول تنظيف، إلا أن هذه الطريقة لم تكن فعالة ولم تؤد إلى النتائج المرجوة؛ لذلك بدأت في البحث عن حل بديل ووجدت أن البيكنج بودر يعد خيارا ممتازا لإزالة البقع من الجدران بفعالية منذ الاستخدام الأول، وسنقدم في المقال التالي طريقة إعداد هذه الوصفة.

طريقة تنظيف حوائط المنزل الفاتحة و الغامقة

تحضير هذه الوصفة سهل للغاية ولا يحتاج إلى خطوات معقدة، ويمكن تنفيذها بسهولة بشرط توافر المكونات التالية: (معلقة من ملح ليمون، معلقة من البيكنج بودر، مسحوق تنظيف، كوب من الكلور المركز، نصف كوب من الأمونيا)، ومن ثم قم باتباع الخطوات التالية:

  • أولا نقوم بوضع جميع المكونات في وعاء وخلطها جيدا.
  • بعد ذلك، نستخدم فرشاة لغمرها في الخليط ثم نقوم بتنظيف الجدران بها.
  • أخيرا، نمسح الجدران بقطعة قماش، وسنلاحظ الفرق فورا، حيث ستختفي البقع بفعالية من الاستخدام الأول.

طريقة أخرى لتنظيف حوائط المنزل بسهولة

  • للتخلص من البقع العنيدة، يمكن خلط قليل من بيكربونات الصوديوم مع المحلول، ثم تدليك البقعة باستخدام قطعة قماش مبللة بالخليط وتركها لمدة 10 دقائق.
  • بعد ذلك يغسل الجدار بالماء النظيف، لتنظيف جدران المطبخ والحمام، يمكن إضافة بعض الملح إلى المزيج، حيث يسهم الملح في إزالة الزيوت والدهون المتراكمة على الأسطح، بهذه الطريقة تحصلين على منزل نظيف للغاية.
  • امزجي الخل مع الماء جيدا حتى تحصلي على محلول متجانس، ثم ضعيه في زجاجة بخاخة ورشيه على الجدران، واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل مسح الجدران بقطعة قماش نظيفة.
  • باستخدام خليط بيكربونات الصوديوم والماء، تساهم البيكربونات في إزالة الدهون والأوساخ المتراكمة، وتعمل أيضا على تفتيح لون الجدران، بهذه الطريقة ستحصلين على جدران نظيفة بشكل ممتاز.