«جبنة قريش منزلي»… حالة من الذعر في محافظة الشرقية بسبب إصابة 9 حالات للنزلات المعوية

سادت حالة من القلق في محافظة الشرقية بعد انتشار أنباء عن إصابة تسعة أفراد من أسرة واحدة بالنزلات المعوية، التي تشمل أعراض القئ والإسهال وارتفاع درجات الحرارة.

وفي استجابة سريعة، كلف المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة، بتوفير كافة سبل الرعاية الصحية اللازمة للمصابين، الذين تتكون أسرتهم من ثلاث سيدات وستة أطفال، من عزبة العروس بقرية بيشة عامر التابعة لمركز منيا القمح.

وقد أوضح وكيل وزارة الصحة أنه عقب تناول الأسرة لوجبة غذائية مصنوعة منزليًا، وهي “جبن قريش”، ظهرت عليهم الأعراض المرضية، مما استدعى نقلهم أولاً إلى الوحدة الصحية بميت جابر ثم تحويلهم إلى مستشفى السعديين المركزي هناك، خضعوا لرعاية طبية مكثفة وتم تقديم العلاج اللازم لهم.

أرسل وكيل الوزارة فريقًا طبيًا وقائيًا إلى منزل المصابين لأخذ عينات من الوجبة التي تناولها أفراد الأسرة وأظهرت النتائج أن الجبن المصنع منزليًا كان غير صالح للاستهلاك. وأكد الدكتور هاني جميعة أن سبع حالات من أصل تسع قد تلقت العلاج وتستعد للخروج من المستشفى.

في ظل هذه الأزمة، ناشدت وزارة الصحة المواطنين بضرورة الانتباه إلى سلامة الأغذية والابتعاد عن المنتجات المجهولة المصدر أو المصنعة منزليًا دون إشراف صحي كما شددت على أهمية استشارة الأطباء عند ظهور أي أعراض مرضية لضمان اتخاذ الإجراءات اللازمة بسرعة.