«عشبة منتشره في البلد وتزرع بكثرة في مصر»… تخلصك من الإمساك في 5 دقائق وتمنع ارتفاع السكر الدم والتراكمي وتحمي من هشاشة العظام!!!؟

يشتهر البرقوق المصري بجودته العالية حيث تعد محافظة القليوبية أكبر مزرعة لزراعته في الوطن العربي. ومن المعروف أن القراصيا أو البرقوق المجفف تستخدم كعلاج طبيعي لمشكلة الإمساك لأن البرقوق يعتبر حلا طبيعياً سهلا وسريعا لتحفيز حركة الأمعاء.

كم قطعة يجب تناولها؟

تقدر الجرعة المناسبة لعلاج الإمساك بسرعة بحوالي 50 جرامًا أو 7 حبات من القراصيا المتوسطة، مرتين في اليوم مع ضرورة زيادة كمية الماء والألياف المستهلكة يوميا وقد يفضل الأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي تجنب تناول البرقوق حيث إن الكحوليات السكرية تحتوي على كميات كبيرة من أطعمة الفودماب التي قد تؤدي إلى تهيج القولون وظهور أعراض مزعجة.

كيفية تناول القراصيا

يمكن تناول حبات القراصيا بشكل مباشر أو إضافتها إلى طبق الشوفان أو الزبادي أو سلطة الفواكه وغيرها من الأطباق.

فوائد أخرى للقراصيا

الوقاية من السرطان

تساعد القراصيا في الوقاية من السرطان بفضل احتوائها على مادة الفينول التي تعتبر مضاد أكسدة، وتساهم في إزالة الجذور الحرة التي تهاجم الخلايا وتتسبب في تدميرها مما يؤدي إلى ظهور خلايا سرطانية مثل سرطان القولون.

 الحماية من مخاطر هشاشة العظام

أظهرت العديد من الأبحاث أن تناول من ثمانية إلى عشر ثمرات من القراصيا يوميا يساعد السيدات بعد انقطاع الطمث في الوقاية من هشاشة العظام نظراً لدورها الملحوظ في تعزيز كثافة العظام. وتعتبر هذه واحدة من أبرز فوائد القراصيا أو ما يعرف بالبرقوق المصري.

الوقاية من أمراض القلب

من فوائد القراصيا أنها تساهم في حماية القلب وتصلب الشرايين والروماتيزم حيث تعزز مناعة الجسم وذلك بفضل احتوائها على كميات كبيرة من فيتامين C والألياف الطبيعية.