ما ترميش التيشرت تاني..طريقة لازالة بقعة الكلور من الملابس نهائيا بمكون مش هيخطر على بالك.. هنرجعلك الهدوم جديدة..!! 

هل سبق لك أن سكبت الكلور على ملابسك وأصبحت بقعة بيضاء تفسد مظهرها؟ كثير من الناس يعتقدون أن هذه البقع لا يمكن إزالتها وأن الملابس قد تلفت، ولكن في الحقيقة هناك طرق غير متوقعة يمكنك استخدامها لإزالة بقع الكلور واستعادة مظهر ملابسك وكأنها جديدة.

استخدام الألوان الدائمة أو الأقلام المخصصة للملابس

إذا كانت بقعة الكلور صغيرة، يمكن استخدام أقلام الألوان الدائمة التي تتطابق مع لون القماش لإخفاء البقعة هذه الأقلام تتوفر في محلات الأدوات الحرفية أو الأدوات المكتبية، وتعتبر حلا سريعا وفعالا.

صبغ الملابس بالكامل

إذا كانت بقعة الكلور كبيرة وتغطي جزء كبير من الملابس، قد يكون الخيار الأفضل هو صبغ الملابس بالكامل بلون جديد. يمكنك شراء صبغة ملابس من أي متجر أدوات منزلية واتباع التعليمات لتحويل لون ملابسك إلى شيء جديد ومميز.

خليط الخل الأبيض وبيكربونات الصودا

تعتبر هذه الوصفة من الحلول المنزلية الفعالة، قومي بخلط كمية من الخل الأبيض مع بيكربونات الصودا حتى يتكون معجون كثيف، ضعيه على البقعة واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اشطفي الملابس جيدا بالماء سوف تلاحظين أن البقعة بدأت تختفي أو تقل بشكل كبير.

استخدام الكحول الطبي

الكحول الطبي يعد من المواد الفعّالة لإزالة بقع الكلور، قومي بوضع قليل من الكحول على قطعة قماش نظيفة وافركي به البقعة برفق بعد فترة ستلاحظين أن اللون يبدأ في الانتشار بشكل متساوي حول البقعة مما يجعلها أقل وضوح.

الملح وعصير الليمون

استخدام خليط الملح مع عصير الليمون يعد وسيلة تقليدية لإزالة البقع قومي بوضع كمية من الملح على البقعة ثم أضيفي قطرات من عصير الليمون اتركي الخليط لبضع دقائق ثم اشطفي الملابس جيدا.