بسبب الجبن القريش.. أول تعليق من الحكومة على حالات النزلات المعوية في الشرقية

كشف المهندس حازم الأشموني محافظ  الشرقية، تفاصيل إصابة 9 أشخاص من أسرة واحدة بأعراض نزلات معوية في عزبة العروس التابعة إلى دائرة قرية بيشة عامر في نطاق مركز منيا القمح، في واقعة أعادت إلى الأذهان مرض أسوان الذي ظهر خلال الأيام الماضية وإصابة مئات الحالات.

حالات إصابة بنزلات معوية بالشرقية

وعلى الفور كلف حازم الأشموني محافظ الشرقية، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة هاني جميعة بتوفير الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة للمصابين التسعة (3 سيدات و6 أطفال من أسرة واحدة) والمقيمين في عزبة العروس في قرية بيشة عامر التابعة لمركز منيا القمح، بعد تعرضهم لحالات قيء وإسهال وارتفاع في درجات الحرارة، بعد تناولهم أطعمة غذائية مصنعة في المنزل (جبن قريش) في وجبة الإفطار.

من جانبه انتقل الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة في الشرقية، إلى مستشفي السعديين المركزي لمتابعة حالة المصابين، مشيرا إلى أنه تبين حدوث الإصابة بعد تناول الأسرة “جبنة قريش” المصنعة داخل المنزل، حيث ظهرت عليهم أعراض مرضية وتم نقلهم على إثرها إلى الوحدة الصحية في قرية ميت جابر، مشيرا إلى أن تم تحويل المصابين إلى مستشفي السعديين المركزي في مينا القمح وخضعوا للرعاية المكثفة وإعطائهم العلاج اللازم.

وأضاف وكيل وزارة الصحة في الشرقية، في تصريحات صحفية، أنه “تم توجيه فريق طبي وقائي لمنزل المصابين لأخذ عينات من طعام الإفطار، حيث تبين عدم صلاحية الجبن المصنع منزليا للتناول، قبل أن يؤكد على أن 7 حالات من أصل 9 حالات تلقوا العلاج ويستعدون للخروج من مستشفى السعديين المركزي”.

وكان مستشفي السعديين المركزي، قد استقبل المصابين الـ 9 من أسرة واحدة، كان يعانون من أعراض اشتباه في الإصابات بنزلات معوية، حيث تم التعامل مع الحالات وتوفير الرعاية لهم.