“مزق جسده بسكين”.. تجديد حبس متهم بإنهاء حياة شخص في الجيزة

أصدر قاضي المعارضات في الجيزة حكمًا، بحبس المتهم بإنهاء حياة شخص وتمزيق جثته بدافع السرقة في مدينة 6 أكتوبر، 15 يومًا على ذمة التحقيق.

أثبتت التحريات الأولية أن المتهم استغل تواجد المجني عليه بمفرده داخل فيلته، وتعدى عليه بماسورة حديدية، واستخدم سكينًا في تقطيع جثته، واستولى على مبلغ مالي ومتعلقاته، وفر هاربًا، وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض عليه.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتبين أنه يعمل لدى المجني عليه منذ عدة سنوات، وقرر إنهاء حياته لسرقته، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق.

تفاصيل الواقعة

تعود بداية الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بلاغًا، يفيد بالعثور على جثة شخص داخل فيلته بمدينة 6 أكتوبر، وانتقلت الأجهزة الأمنية لمحل الواقعة و تبين أن وراء ارتكابها حارس عقار لسرقة المجني عليه.

عقوبة السرقة بالإكراه

وتنص المادة 314 عقوبات، على أنه يعاقب بالسجن المشدد من ارتكب سرقة بإكراه، وإذا ترك الإكراه أثر جروح تكون العقوبة السجن المؤبد أو المشدد، كما أن عقوبة السرقة بالإكراه قد تصل للسجن المؤبد أو الإعدام، متى اقترنت بجريمة أخرى مثل القتل، وذلك وفقًا للمواد 312 و313.