“ارجع بلدك احسنلك!”… قرار صادم من الإمارات للمغتربين المصريين بضرورة مغادرة الأراضي فورا .. ياترى إيه ال حصل !!

في الآونة الأخيرة، أصبحت الإمارات العربية المتحدة وجهة مفضلة للزوار والمقيمين الأجانب ومع تزايد أعداد الوافدين، اتخذت الحكومة الإماراتية مجموعة من الإجراءات الصارمة لضمان استقرار البلاد وتعزيز الأمن ومن أبرز هذه الإجراءات قرار إلزام جميع الزوار والمقيمين بمغادرة الدولة فور انتهاء صلاحية تأشيراتهم، دون أي فترة سماح إضافية كانت متاحة سابقاً لمدة عشرة أيام وهذا القرار جاء في إطار الجهود الحكومية لتعزيز النظام الأمني والحد من المخاطر التي قد تنجم عن الإقامة غير القانونية.

قرارات صارمة للوافدين

أصدرت الإمارات مجموعة من القرارات الهامة التي تستهدف تنظيم وجود الوافدين ومن بين هذه الإجراءات:

  • تم فرض قيود صارمة على الوصول إلى الخدمات الصحية، حيث لا يُسمح للأجانب الذين انتهت تأشيراتهم بالاستفادة من الرعاية الطبية أو التنقل بحرية داخل البلاد.
  • علاوة على ذلك، يتوجب على هؤلاء الأفراد تقديم طلبات مغادرة فورية لتجنب أي مشكلات قانونية.

أهداف الحكومة

تهدف الحكومة الإماراتية من خلال هذه القرارات إلى الحد من الأعداد المتزايدة للوافدين، الذين قد يشكلون تهديداً للأمن العام وعلى عكس الماضي، حيث كانت هناك فترات سماح بعد انتهاء التأشيرات، تتطلب الأوضاع الحالية استجابة سريعة ويجب على أي شخص تنتهي تأشيرته اتخاذ إجراءات فورية لمغادرة الدولة.

أسباب الترحيل

أعلنت الحكومة قائمة بالأسباب التي قد تؤدي إلى ترحيل الوافدين، مثل الدخول غير القانوني، انتهاء صلاحية التأشيرات، وارتكاب الجرائم مثل تهريب المخدرات أو انتهاك قوانين الأخلاق العامة، حيث تتعامل الجهات المعنية بصرامة مع هذه المخالفات.