“إزاي عايشين كل ده ومنعرفهاش”..كنز وانتي متعرفيش حطي النعناع في الزيت المغلي فكرة مش هتخطر ع بالك اتحداكي هتقومي تجربيه

النعناع هو عشب معروف يُستخدم سواء كان طازجاً أو مجففاً في مجموعة متنوعة من الأطباق والمشروبات، فضلاً عن كونه علاجاً فعالاً لبعض الأمراض،على مر العصور، اعتمد الناس على أنواع متعددة من نباتات النعناع في الطب، حيث توفر هذه الأنواع خصائص مضادة للأكسدة وفوائد صحية محتملة، خصوصاً للأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي.

في هذه المقالة، سنستعرض جميع الفوائد الصحية للنعناع المغلي، بالإضافة إلى نصائح حول كيفية زيادة استهلاك النعناع في النظام الغذائي.

ما هو النعناع؟

النعناع هو عشب عطري ينتمي إلى عدة أنواع من نبات النعناع، ويعود أصله إلى منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط. سُمّي النعناع تيمناً بحورية أسطورية تُدعى مينت (مينثو). يُعتبر نبات النعناع شائعاً ومحبوباً لدى الكثيرين، كما أنه ينمو بسرعة، مما يجعل من السهل زراعته في المنزل. كعشب، فهو خالٍ من الغلوتين ويتناسب مع النظام الغذائي للنباتيين والوجبات الغذائية التقليدية.

فوائد النعناع المغلي حسب درجة الفاعلية

يتميز النعناع المغلي بفوائد عديدة، تختلف في درجة فعاليتها على جسم الإنسان. لذا، تابع القراءة لتكتشف ما يحدث لجسمك عند تناول كوب من النعناع المغلي، حيث يعتبر النعناع المغلي فعالاً في:

  • تقليل أعراض متلازمة القولون العصبي
  • تتعدد مشكلات متلازمة القولون العصبي، حيث تظهر على شكل آلام في البطن، انتفاخ، أو تكوين غازات. لذلك، يُنصح بتناول كوب من النعناع المغلي عند ظهور أعراض القولون العصبي.

تخفيف عسر الهضم

يساهم شاي النعناع المغلي في تقليل عسر الهضم لدى العديد من المرضى الذين يعانون من هذه المشكلة. وقد أظهرت دراسات نُشرت في مجلة Arzneimittelforschung أن تناول كبسولات تحتوي على زيت النعناع يمكن أن يكون مفيدًا لمرضى عسر الهضم.