عاجل| وزير التربية والتعليم يعلن موعد أول اختبار شهري لصفوف النقل بعد بدء العام الدراسي

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواعيد الاختبارات الشهرية المقررة لطلاب صفوف النقل بداية من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، وذلك بعد بدء العام الدراسي الجديد في سبتمبر الحالي.

موعد أول اختبار شهري لصفوف النقل

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اختبار الشهر الأول لطلاب صفوف النقل ليكون في نهاية أكتوبر المقبل، مشيرة إلى أن التقييم يتضمن 3 اختبارات في الفصل الدراسي الأول والثاني بواقع اختباري شهر واختبار نهاية الفصل الدراسي الأول والثاني.

موعد اختبار شهر أكتوبر لصفوف النقل

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن اختبار شهر أكتوبر تكون الأسئلة فيما درسه الطالب منذ بدء العام الدراسي الجديد حتى موعد عقد الاختبار وفق خريطة توزيع المناهج الدراسية.

وفي السياق ذاته أشار محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن الوزارة اتخذت عددا من الإجراءات من أجل جذب الطلاب إلى المدرسة والتزامهم بالحضور إلى المدرسة ومن بينها أعمال السنة ونظام التقييمات وفقا لنظم التعليم الحديثة في مختلف دول العالم.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أهمية تنفيذ آليات أعمال السنة التي تتضمن المواظبة والتقييم المتواصل للطلاب فضلا عن تطوير قدراتهم ومهاراتهم خلال الفترة الدراسية، موضحا أن قرار أعمال السنة ونظام التقييمات يستهدف مصلحة الطالب.

وأوضح محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن قرار أعمال السنة ونظام التقييمات يستهدف مصلحة الطالب، خاصة أنها ستعمل على علاج مشكلة القرائية فضلا عن تطوير قدرات ومهارات الطالب وذلك من خلال المواظبة على الحضور للمدرسة وتفاعله داخل الفصل المدرسي مع معلم المادة، بالإضافة إلى الاهتمام بكشكول الحصة والواجب والتقييم الأسبوعي، الأمر الذي يساهم في تحسين مستوى الطلاب والعمل على رفع قدرتهم على التحصيل المدرسي.